صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في جولة بالعاصمة.. غابت الشرطة وظهر التحرش

أحمد عبدالهادي- أحمد بدوي- جون سامي

الأربعاء، 06 يوليه 2016 - 07:33 ص

 

مع بدأ الساعات الأولي لصباح أول أيام العيد وضح غياب الأجهزة الشرطية عن توفير مناخ جيد للفتيات للاستماع بالعيد بعيدا عن المضايقات والمعاكسات.. فأماكن المتحرشين معروفة والمناطق التي يمارسون فيها إجرامهم لا تخفى عن جهاز الشرطة.. ولعل أهمها كورنيش النيل وشوارع وسط القاهرة والمتنزهات العامة والحدائق.
ففي الجولة التي قامت بها "الأخبار" صباح أول أيام عيد الفطر لرصد ظاهرة التحرش التي تؤرق جميع العائلات المصرية والخوف على بناتهم من وقوعهن فريسة للتحرش، رصدنا اختفاء الشرطة النسائية في شوارع 26 يوليو وطلعت حرب وشارع شريف بمنطقة وسط البلد، مما أعطى الجرأة لبعض الأطفال لعمل ما يحلو لهم وتحرشهم "عيني عينك " ببعض الفتيات أمام المواطنين الذين اكتفوا بالنظر فقط دون تعليق أو توجيه عتاب للأطفال المتحرشين.
وأمام إحدى دور السينما بمنطقة وسط البلد، تحولت إلى ساحة تحرش جماعي من جانب عشرات الأطفال، والصبية الذين كانوا يتجمعون على شكل مجموعات في مدخل السينما لاستقبال الفتيات والتحرش بهن سواء جسديا أو لفظيا. 

وتحول كورنيش النيل رغم وجود عشرات من أفراد الأمن المركزي الذين تمركزوا بطول الكورنيش، إلى مسيرات نظمها عشرات الشباب خلف الفتيات، في مشاهد أثارت غضب المواطنين.

واستمرت الجولة حوالي ساعتين في منطقة وسط العاصمة وكورنيش النيل وأمام دور السينما دون أن نجد عنصرا واحدا من عناصر الشرطة النسائية التي قد أعلنت وزارة الداخلية الدفع بها في مواجهة جرائم التحرش الجنسي والمعاكسات. 

ومن ناحية أخرى تفقدنا انتشار رجال المرور طبقا للخطط الموضوعة من قبل الإدارة العامة للمرور، للسيطرة على التكدس المروري وكانت المفاجأة أن الشوارع قد شهدت حالة من السيولة المرورية في الساعات الأولى من الصباح رغم الاختفاء الواضح لرجال المرور من الإشارات الرئيسية ويعود السبب في تلك الحالة إلى أن العديد من المواطنين قد فضلوا المكوث في منازلهم.
وفي ميدان التحرير تم تعيين الخدمات الأمنية الثابتة ووضع الحواجز الحديدية بطول الرصيف للتصدي إلى أي أعمال شغب.. فيما قام الباعة بفرش بضائعهم بالممشى السياحي.
ولم يختلف الأمر في ميدان العتبة بعد أن فضل العديد من الباعة ترك أماكنهم وقضاء إجازة العيد مع أقاربهم وأولادهم وتجلى المظهر الحضاري للمنطقة وبدت الشوارع خاوية تمام في مشهد فشلت شرطة المرافق في الوصول إليه .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة