صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أهالي الأسمرات يحتفلون بعيدا عن عقارب الدويقة.. ويؤكدون: الرئيس غير حياتنا

هويدا أحمد

الأربعاء، 06 يوليه 2016 - 04:39 م

احتفل سكان حي الأسمرات بأول أيام عيد الفطر المبارك بعد ما تم نقلهم من الدويقة، شعور الفرحة والارتياح يظهر على وجوههم، يرتدون الملابس الجديدة والأطفال البسطاء تراقصت الفرحة في عيونهم وهم ينطلقون ويلعبون بعيدا عن القمامة والعشش والرائحة الكريهة.

بدأ يوم أهالي الأسمرات بأداء صلاة العيد ثم تجمعوا أمام منازلهم حاملين معهم الكعك والبسكويت احتفالا بالعيد.. أما الأطفال فقد انتشروا بطول وعرض الحدائق للاستمتاع بأول أيام العيد. 

احتفلت « بوابة أخبار اليوم» مع أهالي حي الاسمرات بأول أيام العيد ونقلت فرحة قلوبهم على تغيير أحوالهم من العيش في الجحور والبيوت المتصدعة إلى الإقامة في كمبوند الغلابة بحي الاسمرات..

«أول مرة نشعر بالعيد».. هكذا بدأ صابر سيد من أهالي الدويقة حديثه مضيفا أخيرا هنقضى العيد بعيدا عن العقارب والثعابين.. الرئيس غير حياتنا إلى الأفضل وأصبحنا نعيش زى البني ادمين موضحا أنه كان يعيش مثل باقي جيرانه داخل غرفة لا تتعدى 4 أمتار تحت أسقف خشبية والحمد الله ربنا عوضنا بكمبوند 5 نجوم.

يقول محمد رأفت من سكان الاسمرات، انه لأول مرة في حياته يشعر بفرحة العيد مضيفا أن هذه الفرحة وجدها في عيون زوجته وأولاده الثلاثة ثم صمت قليلا وقال الحمد الله شوفنا يوم حلو في الدنيا قبل ما نموت.

نبيلة محمود -موظفة  تقول « العيد شكل تاني في الاسمرات ».. الفرحة لم تفارقها كلما نظرت إلى أطفالها وهم يلعبون بعيداً عن الحجارة والجبال وتتمنى تعيش باقي عمرها بأمان مع أولادها الصغار داخل كمبوند تحيا مصر وتنسى منطقة الموت.         

أما سامح شريف فيقول أخيرا عيشنا حياة كريمة «زى البنى ادمين»  وشوفنا العيد بشكل جديد، وأشار إلى أن العيد في الدويقة كان يمر بصعوبة علينا بسبب خوفنا على أولادنا من حدوث كوارث، كنا نعيش حياة مليئة بالقسوة تحت أسقف خشبية وعقارب وثعابين « والحمد الله ربنا عوضنا بحياة كريمة نضمن بها مستقبل أطفالنا «.   

يقول تهامى محمود « كنت عايش في خوف مستمر، بعد ما حصل شق بالجبل وأصبحت المنطقة كلها مهددة بانهيار الجبل عليها، كل عيد انظر إلى أولادي وهم يلعبون وادعى لهم « ربنا يحميهم من شر المكان، واليوم أعيش أول أيام العيد حلم جميل، ومش هاسمح لحد يرجعنى تانى للكوابيس».

 

أما الأطفال محمد وسامح ومحمود وكريم فلم تغب الابتسامة عن وجوههم وهم يرقصون ويلعبون ويأكلون الحلوى ويهتفون بصوت عالٍ بنحبك يا ريس، بحبك ياسيسى.

اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظة القاهرة، شارك سكان الأسمرات وقدم لهم التهنئة لسكانها وأكد أن دور محافظة القاهرة لم ينته بتسليمهم الوحدات السكنية وأن محافظة القاهرة على تواصل دائم معهم.

وأكد أنه أصدر تعليماته لرئيس هيئة النقل العام بتوفير أوتوبيسين مكيفين للتنقل  من داخل المدينة حتى موقف أتوبيسات هيئة النقل العام تعمل من الساعة 5.30 صباحا حتى الـ 10 مساء سيتم تشغيلها بتعريفة موحدة قيمتها واحد جنيه، منعا لانتشار المواصلات العشوائية.

كما استقبل أهالي حي الاسمرات اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والشمالية والمسئول عن إخلائهم من الدويقة بترحيب كبير نظرا لدوره الكبير أثناء عمليات النقل. وقام بمشاركة الأطفال فرحتهم بالعيد ودعا له أهالي الاسمرات وقدموا له الشكر وقالوا «اللواء محمد هو الوحيد بعد الرئيس اللي وقف جنبنا وننظر له بخجل من احترامه وحبنا له ». 

وقال اللواء محمد أيمن نائب المحافظ أن الدولة لن تتأخر في حل مشكلة العشوائيات وأن المستقبل مشرق مضيفا أن فرحة أهالي الاسمرات لا تقدر بثمن .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة