كلام يبقي

كلام يبقي

ممتاز القط

السبت، 09 يوليه 2016 - 04:28 م

 

أعود للكتابة بعد انقطاع دام طوال شهر رمضان الكريم والذي حجبت فيه صفحات الرأي لتقديم ابواب جديدة تتناسب مع جلال ووقار الشهر الفضيل.
أعود للكتابة لأتذكر الايام السوداء التي عشناها جميعا ونحن نتابع وقائع واحداث الحرب علي العراق وغزوها من قبل الولايات المتحدة وتابعتها بريطانيا وعدد من ذيولها في الغرب.
اعود للمشهد الذي لم يمحو من خيالي وهو المحاكمات الهزلية التي انتهت بإعدام الرئيس صدام حسين في مشهد كان بداية لتحولات كثيره تشهدها وسوف تشهدها المنطقة كلها خلال الايام القادمة. اعود الي اهل الشر الذي حذرنا منهم الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي لا يترك مناسبة الا ويحاول تذكيرنا بان مدبري المؤامرة التي نتعرض لها مع عالمنا العربي لا يزالون يحاولون تنفيذ كل مراحلها.
اعود الي مواقفنا العربية المتخاذلة والمتناقضة والتي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك اننا كعرب لم نع الدرس حتي الان واننا لا نحسن استغلال الفرص التي قد تلوح لنا بين وقت وآخر في محاولة لكشف المؤامرات التي نتعرض لها او حتي ابطاء تنفيذها وحتي نلملم جراحنا. لقد جاء التقرير البريطاني ورقة رابحة للعرب لو احسن استغلاله وهو التقرير الذي يدشن ويقدم الادلة والبراهين علي خطأ الحرب علي العراق وخطأ كل المعلومات التي قدمتها اجهزة الاستخبارات عنها. تقرير يدين بالتبعية الرئيس الاسبق بوش الابن وكل الذين شاركوا في حرب خسيسة راح ضحيتها ما يزيد علي مليون عراقي وكل ما نشهده اليوم من ارهاب في دول عديدة هو وليد ونتاج طبيعي لتلك الحرب. لدي العرب كل الادلة ولديهم منظمات واسر القتلي البريطانيين والامريكيين.
لدينا كل البراهين لكي نقول للعالم من جديد اننا كعرب مازلنا احياء وارجو من الوزير احمد ابوالغيط الامين العام للجامعة العربية الا يضيع الفرصة.
نريد حملة عالمية تقودها العرب ضد الحرب والارهاب وتعويض كل الثكالي وأسر الضحايا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة