د. جابر جاد نصار - رئيس جامعة القاهرة
د. جابر جاد نصار - رئيس جامعة القاهرة


جابر نصار: إحالة واقعة سرقة «كراسات إجابات» طلبة حقوق القاهرة للنيابة

مروة فهمي- مصطفى عبده

الثلاثاء، 12 يوليه 2016 - 12:23 م

 

◄ سرقة أوراق إجابات 218 طالبا بالفرقة الثالثة بحقوق القاهرة

كشف د. عمر سالم عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة عن سرقة أوراق إجابات 218 طالبا بالفرقة الثالثة "ب" لمادة القانون التجارى من سيارة أحد مصححي المادة والذى يعمل مستشارا بإحدى الجهات القضائية ،

وقال سالم إنه فوجئ بالمستشار يبلغه بسرقة 4 مظاريف إجابات من سيارته بمنطقة بولاق، وقام بتحرير محضرا وإبلاغ النيابة.

وأضاف سالم مجلس الكلية الطارىء قرر أمس تطبيق قواعد الفقد على الطلاب المسروقة أوراقهم ومنحهم أعلى درجة يحصل عليها كل منهم في أى مادة من مواد الفصلالدراسي الثاني . ونفي سالم أن يكون نجل المستشار مايزال يدرس بالكلية أو أن تكون الأوراق المسروقة لأبناء مسئولين كبار.

ومن جانبه، صرح د. جابر نصار رئيس الجامعة لـ «بوابة أخبار اليوم» بأنه سيقوم بإبلاغ النيابة العامة ومجلس الدولة لفتح التحقيق فى الواقعة، وذلك عقب وصول مذكرة رسمية تفصيلية من الكلية بالواقعة، مؤكدا أنه سيتم أيضا فتح التحقيق داخل الجامعة  للكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بالواقعة وإعلانها للرأى العام.

وشدد فى الوقت نفسه على الحفاظ على حقوق الطلاب وفقا للقانون . وأضاف أن اللوائح لا تمنع تصحيح أوراق الإجابات خارج الكليات ، خاصة الكليات ذات الأعداد الكبيرة مثل الحقوق.

وفي نفس السياق شككت مصادر داخل الكلية فى صحة الواقعة ، مؤكدة أن السيارة كان يوجد أكثر من 10 مظروفات تحوى أوراق امتحانية ، متسائلة لماذا يتم سرقة 4 فقط .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة