وحي القلم

الطريق إلي محبة الله

صالح الصالحي

الأربعاء، 13 يوليه 2016 - 02:21 م

غادر رمضان شهر البركة في هدوء.. منا من ربح ومنا من خسر.. منا من استغل الشهر العظيم في التقرب إلي الله، لبلوغ محبة الله.. فحب الله للعبد هو الغاية الكبري، وصك الأمان من النار.. فالحبيب لا يعذب حبيبه.

قال تعالي «وقالت اليهود والنصاري نحن أبناء الله وأحباؤه قل فلم يعذبكم بذنوبكم».

والطريق إلي محبة الله وان كان شاقاً إلا أنه يستحق العناء.. «اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلي حبك».  والطريق إلي محبة الله يبدأ بذكر الله.. فعلينا ان نكثر من ذكر الله.. واتباع الرسول.. قال تعالي «قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم». ولكي نبلغ حب الله علينا بعدة أمور قد تصلنا إلي محبته..  الحب في الله.. ان نحب بعضنا البعض في الله.. ونحضر الجلسات الايمانية.. ونتزاور في الله.. وتكون كل اعمالنا خالصة لوجه الله تعالي.

< ومن الأمور التي تيسير الطريق إلي حب الله بر الوالدين.. فرضا الرب من رضا الوالدين..  التوبة.. الله يحب التوابين..  التطهر.. الله يحب المتطهرين..  قراءة القرآن .. والانفاق في سبيل الله.. والحرص علي النوافل.. يقول المولي عز وجل في الحديث القدسي «ما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما أفترضته عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتي أحبه، فإذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها، وان سألني لأعطينه ولئن استعاذ بي لاعيذنه.. السرعة في تنفيذ أوامر الله..  التواضع مع المؤمنين..  العزة مع الكافرين.. الجهاد.. لا تخش أحدا إلا الله..  الصبر علي البلاء.. ان الله عز وجل إذا أحب قوما ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط..  الزهد في الدنيا.. الله يحب الزاهدين في الدنيا.. والناس يحبون الزاهدين فيما عندهم..  الاحسان.. الله يحب المحسنين..  التقوي.. المولي عز وجل يحب المتقين.. العدل.. الله يحب المقسطين.. الاحسان إلي الجار.. الصدق.. الله ورسوله يحبان من صدق في حديثه.. الأمانة.. الله لا يحب من كان خواناً أثيما.. التوكل علي الله.. الله يحب المتوكلين.. التوسط وعدم الاسراف.. الله لايحب المسرفين.. الرفق.. الله رفيق يحب الرفق.. حمد الله.. الوفاء بالعهد.. مساعدة المسلمين.. أحب الاعمال إلي الله عز وجل سرور تدخله علي مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا.

< علينا ان نعلم ان سوء الخلق يفسد العمل كما يفسد الخل العسل.. ترك الافساد في الأرض.. الله لايحب المفسدين.. الاخلاق العالية.. الله يحب مكارم الاخلاق.. الحلم.. السماحة..  قيام الليل.

هذه أمور ان حافظت عليها.. وأديتها خالصة لوجه الله بلغت الطريق إلي محبة الله.. أبدأ ولا تتقاعس فحب الله هو الغاية الاسمي.

«عودة للدنيا»

< في الوقت الذي تستعد فيه الدولة إلي تحريك أسعار الكهرباء.. بزيادة الاسعار وتقليل الدعم.. يأتي تصريح لوزير الكهرباء د. محمد شاكر.. يؤكد استعداده لتركيب العداد مسبوق الدفع لكل مواطن يطلب ذلك.. إذا كان يشتكي من ان القراءة غير دقيقة.. مستشهدا برئيس وزرائه المهندس شريف إسماعيل الذي قام بتركيب عداد مسبق الدفع.

عزيزي المواطن أوعي تشتكي من الفاتورة أشحن وشوف.

< مصر دولة فتية.. ثلث السكان أقل من ١٥ سنة والفقراء ٢٦٫٣٪.. أي ربع مصر فقراء.. و٤٩٪ من سكان ريف الوجه القبلي «الصعيد» لايستطيعون الوفاء باحتياجاتهم الاساسية من الغذاء وغيره.. و٢٥٫٨٪ من الاسر في الريف فقط لديهم صرف صحي.

علي مسئولية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

< البرلمان يستدعي الحكومة لمناقشة أزمة «ريجيني» الإيطالي.. طب والأزمات المحلية..  العطش والظلام يحاصران المحافظات والمحافظين في مكاتبهم المكيفة أمامهم المياه المعدنية.

 فساد توريد القمح.. المال السايب.. حملة الماجستير والدكتوراه.. عايزين نتعين.. ميدو جابر لاعب المقاصة يعيد «الحرب» بين الأهلي والزمالك.. أحمد رؤوف يشعل الصراع بين الزمالك وسموحة..  حبس حسام حسن.. وبورسعيد غاضبة.. ظاهرة رمضان صبحي.. الفرخة التي تبيض ذهبا للأهلي.

حديث كل عام كل سنة وأنتم طيبين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة