صور الزراعات بتوشكى
صور الزراعات بتوشكى


«زراعة أسوان»: مواصلة مكافحة الجراد بتوشكى والوضع مطمئن

صابر سعد

الخميس، 14 يوليه 2016 - 11:14 ص

واصلت فرق مكافحة الجراد التابعة لوزارة الزراعة بتوشكى، الخميس 14 يوليو، جهودها للقضاء على أسراب الجراد القادم من السودان على الزراعات بمشروع توشكى.

وقال مدير عام الزراعة بأسوان المهندس محمد جمال إن قاعدة فرق مكافحة الجراد تتولى تعقب بعض فلول أسراب الجراد بمنطقة شركة الراجحي وخور توشكى للقضاء عليها خلال اليومين القادمين.

ولفت إلى أن ظهور أسراب الجراد في هذه المناطق يأتي تزامنًا مع موسم التكاثر، موضحًا أنه لا خطورة على الزراعات من أسراب الجراد والوضع مطمئن تمامًا، بسبب سرعة المقاومة وقوة التعامل مع الجراد للقضاء عليه تماما خلال الساعات القادمة.

 وأضاف رئيس الإدارة المركزية للخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة المهندس صلاح معوض أن فرق مكافحة الجراد التابعة لوزارة الزراعة مستمرة في أعمال مكافحة تجمعات الجراد بمناطق أسوان والبحر الأحمر وتوشكى.

 وذكر أن لجان المكافحة لم ترصد أي أسراب جديدة للجراد خلال اليومين الماضيين ولكنها رصدت تجمعات محدودة من الجراد في مناطق متفرقة، خاصة بمناطق جرف حسين بحيرة ناصر وتوشكى جنوب أسوان جارى السيطرة عليها فورا.

وطالب معوض المزارعين بعدم إشعال إطارات الكاوتشوك للتصدي إلى الجراد حتى لا يتم تشتيت الجراد في مساحات كبيرة علاوة على عدم استعمال البرسيم أو الخضروات التي يتم رشها بالمبيدات أثناء عمليات مكافحة الجراد لمدة 15 يوما حتى لا يتضرر أحد بهذه المبيدات.

وأوضح أن أعمال المكافحة للجراد تتم خلال فترات المساء باعتبارها الفترة التي يهدا فيها الجراد ويتوقف عن الطيران، مطالبا في هذا الشأن المزارعين بالإبلاغ عن ظهور الجراد قبل المغرب فقط لأنها الفترة التي يهدا فيها الجراد، ويستقر على الأرض، أما قبل ذلك فأن الجراد يواصل طيرانه باستمرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة