«الطور» تتجمل بسواعد أبنائها في «حلوة يا بلدي»

علي الشافعي- إبراهيم عودة

الإثنين، 18 يوليه 2016 - 09:19 ص

هنا فى مدينة السحر والجمال والطبيعة الخلابة.. أولى مجلس مدينة الطور اهتماما كبيرا لتنفيذ مبادرة أخبار اليوم "حلوة يا بلدي" بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني ومراكز الشباب والمتطوعين من الأهالي والصبية.

وسخرت المدينة جميع معداتها وأدواتها لتنظيف الشوارع الرئيسية والجانبية والتجميل وإعادة التشجير وطلاء الأرصفة بعد ترميمها، ولم ينته العمل بالمدينة حتى بدت كعروس جميلة في أبهى صورها. 

كخلية نحل لا تهدأ، تجمع العشرات من النساء والشباب والصبية منهم 50 شابا و13 سائقا و26 عامل نظافة أمام مجلس مدينة الطور الذي استعد منذ الصباح الباكر في اليوم الثالث من بدء المبادرة. 

وعلى أنغام الأغاني الوطنية انطلق أفراد المبادرة كلا منهم يعرف وجهته ومقصده لتنظيف وتجميل مدينتهم بعد توزيع المناطق والشوارع المستهدفة.

حيث دفع مجلس مدينة الطور بلودرين وبلدوزر و3 سيارة قلاب مختلفة الأحجام وكذلك سيارة مكبس وسيارة رش مياه وأخرى مكنسة، وسيارة سلم كهربائى لصيانة وإعادة إنارة الأعمدة الكهربائية بجانب المعدات الخفيفة الخاصة بالمتطوعين.

بدأت اعمال التنظيف من الشواطئ العامة، كما قام العمال والمتطوعين بإنشاء شاطئا جديدا أطلقوا عليه "أسماك الزينة" بعد أن كان مهجورا وتم رفع مخلفاته من الشعب المرجانية ومواد بترولية ضاره وقمامة تقدر بـ 84 طنا.

كما تمت إزالة مسطح من البوص والزراعات تقدر بنصف كيلو متر مربع ومن المتوقع افتتاح الشاطئ خلال الأسبوع المقبل على أن يتم تجهيزه بالكراسي والشماسي للمصطافين.

كما استهدفت الحملة منطقة الزهور وتفرعاتها من شوارع النور والمنشية والأمل، حيث عكف الشباب من المتطوعين والعمال على جمع القمامة وإعادة طلاء الأرصفة وترميمها لتبدو الشوارع فى أرقى صورها بعد انتهاء أعمال التنظيف.

بينما عكف فريق آخر من العمال والشباب والنساء على تنظيف وتشجير حي بدر وشوارعه الرئيسية، وعلى رأسهم شارعي المنشية الجديدة والسلام، وكذلك تنظيف وطلاء أرصفة وتشجير ميدان جمال عبدالناصر .

فيما نظف العمال الأسفلت بواسطة سيارات الرش وكذلك تمت إزالة جميع المخلفات الصلبة.

في السياق ذاته، نظف العمال محيط منطقة حمام موسى والمقابلة لجبل التجلي، حيث جرفت الأوناش الأسفلت من الأتربة على جانبي الرصيف، ورفعوا كميات من القمامة التي حملتها الرياح للمنطقة.

من جانبه  أعلن اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، جمع 84 طن مخلفات صلبة وعضوية خلال الأيام الماضية للمبادرة، كما تم طلاء وإعادة ترميم للأرصفة بإجمالي 500 متر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة