مبادرة حلوة يا بلدى فتحت الباب لإزالة أكبر تجمع عشوائي من قلب بورسعيد
مبادرة حلوة يا بلدى فتحت الباب لإزالة أكبر تجمع عشوائي من قلب بورسعيد


«حلوة يا بلدي» تنقذ شاطئ غرب بورسعيد من المخلفات

نبيل التفاهني

الثلاثاء، 19 يوليه 2016 - 08:26 ص

 

واصلت أجهزة محافظة بورسعيد في الأحياء وطلاب الجامعات ومدارس الشباب، الثلاثاء 19 يوليو، جهودها في حملة مبادرة حلوة يا بلدي، والتي أصبحت حديث المدينة في بورسعيد، ولا تزال أجهزة النظافة تحقق ارتفاعًا في متوسط جمع المخلفات والقمامة.

نجحت محافظة بورسعيد في رفع 55 طنًا من القمامة و18 طنًا من مخلفات البناء والإشغالات، بالإضافة إلى أعمال التشجير وتقليم الأشجار في الأحياء المختلفة والقيام بأعمال الدهانات والتجميل لأرصفة الشوارع في 275 شارعًا وميدانًا على مستوى المحافظة.

وكان الحدث الأبرز في مبادرة حلوة يا بلدي في بورسعيد أنها فتحت المجال لإعطاء أشارة البدء لإزالة أكبر تجمع عشوائي في قلب المدينة بمنطقة حي العرب، والذي يضم أسواقا ومحلات عشوائية أصبحت بؤرة لأنشطة غير التي خصصت لها وحولت المنطقة إلى أماكن لتجمع الخارجين عن القانون والمهربين وغيرهم، وظلت الشكاوى مستمرة منها على مدى سنوات.

بدوره، قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومعه القيادات التنفيذية بزيارة المنطقة وأعطى تعليماته الفورية للبدء في إزالة هذه المنطقة بأكملها والممتدة من خلف سجن بورسعيد حتى شارع كسرى.

وأعلن المحافظ أن هذه المنطقة تم إسنادها إلى جهاز المشروعات الوطنية بالقوات المسلحة، وتم التخطيط لها لتتحول إلى منطقة تجارية وترفيهية إلى جانب الإسكان وسيتم إقامة أسواق حضارية لبيع الأسماك وأخرى لبيع الخضروات والفواكه.

كما سيتم إقامة أكثر من مركز تجارى ومساحات خضراء وحمام سباحة، بالإضافة إلى منطقة إسكان ليتغير وجه المنطقة بالكامل لتلاءم التطورات الحضارية والتي بدأ العمل بها في مواقع مختلفة من المدينة وأكد المحافظ انه أستهدف إنهاء هذا المشروع في أسرع وقت ممكن كما سيتم إعادة تخطيط الشوارع المؤدية لهذه المنطقة لإنهاء الاختناقات المرورية بها.

وعلى جانب أخر، امتدت حملة حلوة يا بلدي لتدخل أجهزة النظافة و التجميل التابعة لحل غرب إلى شاطئ غرب بورسعيد خارج المنافذ الجمركية لأول مرة لإزالة الحشائش العشوائية و مخلفات البناء، وغيرها والتي تراكمت في هذه المنطقة وأهدرت شاطئ ممتد على مسافة أكثر من 3 كم وسيتم إقامة مساحات خضراء في هذه المنطقة وإعادة استغلالها لخدمة الحركة السياحية بالمحافظة.

وواصل أعضاء مراكز الشباب التابعين لمديرية الشباب والرياضة جهودهم في تنظيف وتجميل المناطق المحيطة بمراكز الشباب وبدء العمل أمس في مركز شباب القابوطي بجنوب بورسعيد، وتستمر الجهود لطلبة جامعة بورسعيد في أعمال التجميل لشوارع وميادين مدينة بور فؤاد بالتعاون مع رئاسة المدينة.

وقام المحافظ بتفقد منطقة الكازينو العائم على شاطئ البحر في نطاق حي الشرق وأصدر تعليماته بتجميل المنطقة استعداد لاستغلال هذا المشروع السياحي الكبير والمغلق منذ عدة سنوات لتنشيط ودعم الحركة السياحية في المحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة