صورة موضوعية
صورة موضوعية


«حلوة يا بلدي» تعيد روح الشباب لمسني أسوان

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

الثلاثاء، 19 يوليه 2016 - 08:42 ص

واصلت مدن وقرى محافظة أسوان، لليوم الرابع على التوالي، الثلاثاء 19 يوليو، أعمال النظافة والتجميل في إطار مبادرة حلوة يا بلدي، والتي قوبلت بإقبال واستحسان المواطنين لدرجة إصرار عدد كبير من المسنين للمشاركة في أعمال المبادرة التي تتم بمشاركة أكثر من 50 مركز شباب و50 مدرسة 50 جمعية أهلية.

 وظهرت بوادر نجاح المبادرة التي أزالت القبح وأعادت النضارة لوجه الشارع الأسواني من إصرار الشباب وكبار السن من بعض المناطق والأحياء غير المدرجة ضمن الأحياء المستهدفة بالمشاركة الفعالة بمناطق الكرور وأبو الريش والشونة وموقف الأقاليم وأيضا أحياء الطاحون والشيخ عيسى بمدينة دراو و شباب مدينة أبو سمبل السياحية الذين نفذوا أعمال نظافة وتهذيب وتقليم للأشجار بمدخل المدينة في الطريق الدائري بطول 3 كم.

وفي مركز أدفو وبالتحديد في نجع الكلح غرب، شارك مواطنون في أعمال التجميل وجمع القمامة ودهان الأعمدة وتركيب لمبات الإضاءة، موجهين الشكر لمؤسسة أخبار اليوم ورئيس مجلس إدارتها الكاتب الصحفي ياسر رزق  صاحب فكرة مبادرة حلوة يا بلدي ووزير التنمية المحلية الذي تبناها.

وشهدت المبادرة مشاركة عدد من المصانع والشركات والأفراد الذين شاركوا بشكل تلقائي ومنهم مصنع سكر كوم أمبو وأيضاً مصنع التغذية المدرسية والذي شارك منه أكثر من 200 عامل وعاملة في أعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات بمنطقة عزب كيما المجاورة للمصنع، كما زرعوا أكثر من 100 شجرة وإعادة تأهيل الحديقة العامة لتصبح متنفس طبيعي لأهالي المنطقة.

ومن جانبه، صرح محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي بأنه بلغ ما تم رفعه حتى بداية العمل في اليوم الرابع للمبادرة 612 طنًا من القمامة والمخلفات والأتربة، بالإضافة إلى 575 طنًا من التراكمات و13.5 كيلومتر دهانات للأرصفة والأسوار، وزراعة 520 شجرة وتركيب 563 لمبة إنارة و100 غطاء عمود أنكوستيل.

فيما يتم تسخير كافة الإمكانيات والمعدات بالوحدات المحلية وبمشاركة فعالة من عمال النظافة والمشرفين وسائقي المعدات، و2560 شابا وطالبا ومتطوعا بمراكز الشباب والمدارس والجمعيات الأهلية لتنفيذ هذه الأعمال على أكمل وجه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة