أهالى أسوان يرفعون القمامة
أهالى أسوان يرفعون القمامة


ضمن مبادرة «حلوة يا بلدي»..

أهالي أسوان يعلنون الحرب على القمامة.. والمحافظ يشكر «أخبار اليوم»

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

الأربعاء، 20 يوليه 2016 - 03:12 م

دون التقاط للأنفاس.. استمر العمل بجميع قرى ومدن محافظة أسوان لليوم الخامس على التوالي في «حلوة يا بلدي» التي ترعاها مؤسسة أخبار اليوم.

وظهر تنافس الأهالي والمتطوعين من خلال مشاركة مناطق وأحياء لم تكن مستهدفة، حيث أصر شبابها والجمعيات الأهلية بها على الدخول في المنافسة لتنظيف وتجميل مناطقهم، كما ارتفع عدد المشاركين في الحملة من الشباب والفتيات والشيوخ ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية مما أدى لتحويل المناطق المستهدفة من المبادرة والتي تشمل 18 منطقة سكنية و132 شارع و8 كباري و9 ميادين و8 أسوار إلى جانب الأحياء التي تحولت إلى مزارات سياحية من فرط النظافة والتجميل الذي تم بجهود أكثر من 3 آلاف شاب وفتاة شاركوا في الحملة إلى جانب مشاركة أعضاء المجالس المحلية السابقين.
وصرح محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي لـ«بوابة أخبار اليوم» أن إجمالي ما تم إنجازه من أعمال خلال المبادرة بلغ رفع 866 طن قمامة ومخلفات ورفع 749 طن تراكمات ودهان أسوار وبردورات بطول 36 ونصف كيلومتر وتركيب 855 لمبة إنارة وزراعة 917 شجرة .
ومن جانب أخر استمر محافظ أسوان في القيام بجولاته المفاجئة لمتابعة جهود النظافة والتجميل للمناطق المستهدفة.
وأشار حجازي إلى متابعة المحافظة لأعمال المبادرة من خلال خطة مرور شاملة ينفذها رؤساء المراكز والمدن والسكرتير العام المساعد ومعاوني المحافظ لمتابعة معدلات التنفيذ بدقة وإلتزام وذلك داخل 6 قطاعات تم تحديدها للمرور عليها خلال أسبوع النظافة تضم أسوان ، ودراو ، وكوم أمبو وكلابشة ، ونصر النوبة ، وإدفو والرديسية ، والبصيلية والسباعية، إلى جانب مروره المفاجئ لمتابعة أعمال النظافة والتجميل والتشجير والدهانات التي تشملها المبادرة لمتابعة منظومة العمل أولاً بأول.
وقال حجازي إنه سيتم تنظيم حفل تكريم لجميع المشاركين في المبادرة بعد انتهاء أسبوع النظافة وتحقيق ثمارها الإيجابية المرجوة لتكون نموذجاً مثالياً يحتذي به لتطبيقه في باقي المناطق والأحياء السكنية بمختلف المراكز والمدن خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن حملة «حلوة يا بلدي» ستكون البداية لانطلاق شرارة النظافة والتجميل خاصة بعد ما لمسته من مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والأهالي لإعادة السحر والجمال التي اشتهرت به محافظة أسوان، موجها الشكر لمؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي ياسر رزق على دعم ورعاية المبادرة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة