بورسيد رفعت ٥٠٠ طن من القمامه والمخلفات في اسبوع حلوه يا بلدى
بورسيد رفعت ٥٠٠ طن من القمامه والمخلفات في اسبوع حلوه يا بلدى


«حلوة يا بلدي» تختتم فعالياتها ببورسعيد بنشاط مكثف

نبيل التفاهني

الخميس، 21 يوليه 2016 - 08:39 ص

شهد اليوم الأخير من أسبوع مبادرة حلوة يا بلدي ببورسعيد، الخميس 21 يوليو، إقبالا كبيرا ونشاطا ملحوظا بين إدارات الأحياء والمصالح الحكومية وجماعات شباب المتطوعين على تقديم أفضل صوره لاختتام فعاليات المبادرة.

وانطلق الرجال والمسئولين بالأحياء بمعداتهم منذ الصباح الباكر إلى المناطق المقرر اختتام الحملة بها، وانتهت إدارة حي غرب من تنظيف منطقه الشاطئ التي ظلت مهملة لسنوات طويلة، وسيتم استغلالها كمصيف.

كما قامت سيارات جهاز الإنقاذ والطوارئ بعملية مسح شامل لشاطئ البحر وكورنيش المدينة المجاور له، بينما دخلت وحدات النظافة والتجميل بمختلف الأحياء إلى مناطق جديدة.

وشهدت مدينه بور فؤاد نشاطًا مكثفا بين أجهزة مجلس المدينة وطلاب جامعة بورسعيد لاستكمال منظومة التجميل وعمل الجداريات، واختتم أطفال المدرسة الدولية نشاطهم في أسبوع المبادرة بالمشاركة في حملة النظافة على الشاطئ.

وتجمع أكثر من 150 شابًا وفتاة انتشروا في المنطقة بالتعاون مع العاملين بحي الزهور، والتقى الشباب مع سكان منطقة وطالبوهم بالحفاظ على نظافة الحي وعدم إهدار الجهود التي بذلت ولاقت جهود الشباب استحسان.

 من جانبه، أكد المهندس كامل أبو زهزة السكرتير العام لمحافظة بورسعيد أن أسبوع مبادرة حلوه يا بلدي شهد جهود كبيرة ومكثفه لأعمال النظافة والتجميل على مستوى المحافظة، وخلال هذا الأسبوع تم رفع أكثر من 500 طن من القمامة والمخلفات بمتوسط 50 طنًا يوميا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة