شباب الفراعنة يتطلعون لصيد الغزلان السوداء
شباب الفراعنة يتطلعون لصيد الغزلان السوداء


شباب الفراعنة يتطلعون لصيد الغزلان السوداء في مواجهة إستاد 22 يونيو

مدحت رشدي

السبت، 23 يوليه 2016 - 06:31 ص

تحت شعار أن هذا الجيل الذي يمثل منتخب الشباب يستحق الكثير وبإمكانه صنع الإنجازات ولا بديل عن تحقيق هدف الصعود الي نهائيات بطولة كاس الأمم للشباب التي تنظمها بلاد تماسيح في العام القادم 2017 , يخوض منتخب الشباب في الرابعة من بعد عصر اليوم بتوقيت لواندا , الخامسة مساء بتوقيت القاهرة بإستاد 22 يونيه مواجهة عودة الدور الختامي للوصول الي امم الشباب المقبلة "زامبيا 2017" .
ويحتاج شباب مصر الي التعادل فقط وبأي نتيجة حتي يتحقق هدف وحلم الصعود حيث ان مباراة الذهاب التي استضافها استاد القاهرة وشهدها 10 الاف مشجع آزروا منتخبنا انتهت بفوز الفراعنة الصغار بهدف مقابل لاشئ .
ويخوض لاعبو وجهاز منتخب الشباب مواجهة اليوم وتدور في ذاكرتهم وذاكرة المصريين افراح الذكريات الجميلة التي صنعها المنتخب الوطني علي شواطئ المحيط الاطلنطي في عام 2010 عندما فاز بكاس الامم الافريقية الغالية التي استضافتها انجولا .
وأعلن سفير مصر بأنجولا أحمد صبري لأخبار اليوم عن انه قام بتجهيز مفاجأة طيبة لمؤازرة منتخب الشباب بتجهيز علم كبير لمصر سوف يزين جزء من مدرجات استاد 22 يونيه من خلال اعطائه لجماهير الجالية المصرية بانجولا , وكذلك توفير عدد من الاعلام للجالية .
وأضاف أحمد صبري انه تمت دعوة عدد من المصريين الذين يعملون بانجولا لحضور اللقاء وتشجيع منتخبنا وقال انه برغم انه لا يوجد عدد كبير من ابناء الجالية المصرية بانجولا إلا ان العدد الذي سيحضر سوف يصنع شكلا رائعا وحراكا كبيرا في التشجيع والمؤازرة اللازمة , وسوف يتم توزيع الاعلام المصرية عليهم .
وأختتم منتخب الشباب استعداداته لمواجهة الغد بأداء جرعتين تدريبيتن متدرجتين من حيث القوة منذ وصوله لواندا في نفس موعد المباراة , الأولي بالملعب الفرعي لنادي بيترو اتليتكو مدتها 45 دقيقة وهو نجيل طبيعي واستهدف منها معتمد جمال المدير الفني للمنتخب فك العضلات وادخال الاوكسجين للعضلة ومعدل جري متوسط للحفاظ علي لياقة اللاعبين فقط خاصة وان الرحلة الي انجولا كانت طويلة وشاقة للغاية مرورا بأديس ابابا واستمرت حوالي 15 ساعة .
وقام معتمد جمال بانهاء استعداداته بخوض التدريب الختامي امس الجمعة بنفس ملعب المباراة استمر 70 دقيقة وتم رفع الحمل التدريبي وتم خلاله التركيز علي الكرات الثابتة ورفع الحالة البدنية بدرجة أكبر من أول أمس حتي ترتفع الحالة البدنية للاعبين بشكل كامل في المباراة نفسها وذلك هو الهدف المطلوب حتي يحقق لاعبوه في النهاية هدف وحلم التأهل .
وأكد معتمد جمال "لأخبار اليوم" علي انه يثق في لاعبيه من اجل تحقيق هدف التاهل واسعاد الملايين من الجماهير المصرية وادخال الفرحة في قلوبها , وذكر معتمد جمال انه قال للاعبيه قبل السفر الي انجولا : " اللي مش هاييجي معايا انجولا علشان يكسب يقولي انا مش معاك" . 
واضاف جمال ان جميع لاعبيه لديهم الحافز علي تحطيم الصعب وتحقيق هدف الصعود اليوم وانه يوجد بمنتخب الشباب ولاول مرة منذ فترة طويلة عدد كبير وكتيبة لاعبين متميزين بالفعل منهم من يريد ان يثبت انه علي نفس مستوي زملائه اكرم توفيق بيكهام ورمضان صبحي ومنهم من يريد ان يثبت انه يستحق العودة الي ناديه مثل كريم نيدفيد , كما ان من في الاحتياطي يقاتل ليحجز مكانا بالمنتخب ليثبت انه ليس اقل من زملائه الاساسيين .
واكد جمال علي انه خاض التدريبين الاخيرين دون الخوف من وجود اي اعين او جواسيس خاصة وان كل الشغل الرئيسي تم في القاهرة وبجدية شديدة وقام جمال منذ فترة علي التركيز علي الجوانب المعنوية والنفسية والتحفيزية طمعا  في ان يبدا جيل هذا المنتخب الواعد في تحقيق الجديد من الانجازات للكرة المصرية ومنتخباتها المختلفة خاصة المنتخب الاوليمبي والمنتخب الاول .
ويتطلع معتمد جمال وجهازه وباقي افراد بعثة المنتخب الموجودة بانجولا حاليا ان تكون البداية والانطلاقة الحقيقية اجتياز مباراة المنتخب الانجولي الملقب بالغزلان السوداء غدا باستاد 22 يونيو في مواجهة العودة بالمرحلة الاخيرة من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة , ثم المنافسة علي الكأس السمراء , والمنافسة علي الصعود لمونديال الشباب والتألق فيه .
ويري معتمد جمال وجهازه وايضا عدد كبير من الخبراء والنقاد ان منتخب الشباب به بالفعل عدد كبير من اللاعبين المتميزين بشدة الذين يتوقع لهم مستقبل طيب مع انديتهم ومع المنتخبات الوطنية المصرية وانه عليهم ان يتمسكوا بهذه الفرصة للاستمرار في الملاعب وحتي لا تتوقف مسيرتهم وتنتهي احلام ومشوار الكثير منهم .
روح معنوية عالية لكتيبة المقاتلين
يضم منتخب مصر كتيبة ال 22 لاعب الذين يشكلون قوام المنتخب في استعدادا لانجولا مجموعة  من اللاعبين المتميزين  وتسودهم حاليا روح معنوية عالية منذ الوصول امس الي لواندا وظهر ذلك بقوة علي اللاعبين خلال تدريب ومحاضرة امس وخلال تواجدهم في الفندق مما اعطي ارتياحا لجهاز الفراعنة الشباب .
وتسابق جميع اللاعبين ليجحز كل منهم مكانه في قائمة ال 18 لاعب الذين سيتم اختيارهم لخوض لقاء الغد .
قائمة الفراعنة الشبان
تضم قائمة الفراعنة الشبان 22 لاعبا يحملون امال الكرة المصرية عامة بداية من مباراة اليوم ويحملون امال شخصية في المشوار الكروي لكل واحد منهم من اجل اثبات الذات ورفع اسهم كل منهم .
وتضم القائمة كلا من..في حراسة المرمي محمد عصام الغندور وعمر وائل مصطفي , ومصطفي محمود , وفي خط الدفاع..واسامة جلال , ومصطفي فرماوي , وعلي حسين , ومحمود مرعي , وعمر رجب , وأحمد هاني , وأحمد أبو الفتوح , وعمرو السعداوي , وفي الوسط..أكرم توفيق و وأحمد رمضان , وكريم وليد نيدفيد , وأحمد حمدي , وخليل حجاجي , وناصر ماهر , ومحمد محمود , وأحمد مصطفي , وفي الهجوم..طاهر محمد طاهر , وصلاح محسن , وأحمد ياسر ريان , و طاهر محمد طاهر , وصلاح محسن , وأحمد ياسر ريان , وعبد الرحمن مجدي.
ختام قوي..اليوم
سبق التدريب الختامي والجدول المسائي اداء بعثة المنتخب لصلاة الجمعة في احد المساجد القريبة من فندق الاقامة , ثم تناول وجبة الغذاء في الواحدة ظهرا والحصول علي فترة راحة حتي موعد التدريب .
واكد معتمد جمال "لبوابة اخبار اليوم" ان انطباعه جيد منذ وصوله انجولا خاصة وان الاستقبال والترحاب كان طيبا من السفير المصري بانجولا احمد صبري , ونائبه احمد الدكروري وباقي مسئولي السفارة , وكذلك من المسئولين الانجوليين .
وقال معتمد جمال ان السفارة قدمت كل شئ ممكن لاراحة البعثة ولتهيئة الاجواء امام اللاعبين في الاقامة والتدريبات لتحقيق الفوز او التعادل بأي نتيجة حتي يحقق الفراعنة الشباب هدف الوصول والعودة الي نهائيات بطولة كأس الامم الافريقية المقبلة للشباب "زامبيا 2017" واسعاد الملايين من الجماهير المصرية .
جهود طيبة لجهاز الشباب
تضم كتيبة الفراعنة بالجهاز الفني والاداري والطبي كلا من .. دكتور مصطفي المنيري طبيب المنتخب وبباقي الطاقم الطبي د.علاء شاكر أخصائي التأهيل , وخالد ابراهيم الاخصائي البدني وذلك لجهودهم الكبيرة التي بذلوها ولا يزالوا من اجل تحقيق البرنامج الاستشفائي بشكل جيد وناجح لاخراج اللاعبين من اي اصابات او حالات ارهاق سريعا , ولذلك فان منتخب الشباب اصبح بقوته الضاربة والكاملة استعدادا للمباراة الحاسمة .
جهود كبيرة
واصل عادل محفوظ مدير المنتخب بذل جهوده الطيبة منذ وصول البعثة ومن خلال التنسيق مع السفارة المصرية والجانب الانجولي لتهيئة الاجواء وتذليل العقبات امام المنتخب في الاقامة والتدريبات من اجل العودة للقاهرة بهدف التاهل لامم زامبيا .
وفي هذا الإطار أشاد عادل محفوظ بالدور الذي قام به السفير احمد صبري ونائبه احمد الدكروري وكذلك الجانب الانجولي خاصة محمود الطيب نائب مدير المراسم بالسفارة الانجولية بالقاهرة وهو مصري الجنسية , والسفير الانجولي بالقاهرة انطونيو دا كوستا , والمستشار الإعلامي للسفارة هيرناني ألفيس دو سانتوس .
وصرح محمود الطيب انه ينقل تحيات وشكر السفير هيرناني الفيس والمستشار الاعلامي انطونيو دا كوستا للجانب المصري خاصة مسئولي اتحاد الكرة والجهاز الفني والإداري للمنتخب علي الحفاوة وكرم الضيافة الذي تم مقابلتهم به في مباراة الذهاب بالقاهرة وان ذلك ادي الي حدوث انطباع جيد في انجولا .
سفير مصر بانجولا يحث جهاز المنتخب
 اقيم في الساعة السادسة من مساء امس بسفارة مصر بلواندا احتفالا كبيرا بثورة 23 يوليو دعا خلاله السفير احمد صبري رئيس بعثة منتخب الشباب حسين حلمي , وجهاز المنتخب وعادل محفوظ مدير المنتخب وعدد من عناصر الجهاز .
وأكد السفير احمد صبري "لأخبار اليوم" ان الاحتفالية حضرها أيضا مسئولو سفارات وقنصليات الدول الأخرى بانجولا لهذه .
وأضاف احمد صبري ان لقائه مع مسئولي البعثة وجهاز المنتخب خلال لقاءه بهم اليوم بضرورة تحقيق الفوز والصعود إلى كاس الأمم الإفريقية .
وشهد لقاء السفارة أمس تكريم متبادل بين بعثة مصر وبين السفارة وقدم حسين حلمي خلالها درع اتحاد الكرة للسفير تكريما له علي دوره الطيب مع البعثة.
طاقم تحكيمي من زيمبابوي
اسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة مباراة اليوم بين انجولا ومصر الي طاقم من زيمبابوي يتكون من..نورمان ماتيمرا حكم ساحة, وسالاني نسيب , ولوكسون مهارا مساعدين , وبيلان نسيب حكما رابعا , فيما تم إسناد مراقبة المباراة إلى المراقب الناميبي ماتيوس جويل أمادهيلا .
مصر أبيض في أبيض..وأنجولا أحمر في أسود
 عقد في الرابعة من بعد عصر امس الاجتماع الفني للمباراة في احد الفنادق التي تبعد 20 كيلومتر عن فندق اقامة بعثة مصر في حضور حكم ومراقب اللقاء ومندوب من الاتحاد الانجولي .
 واسند معتمد جمال حضور الاجتماع الي عادل محفوظ المدير الاداري للمنتخب .
وأسفر الاجتماع عن ان منتخب مصر سوف يرتدي طاقم ابيض كامل , تي شيرت وشورط , وجورب أبيض , فيما سوف يرتدي المنتخب الانجولي فانلة حمراء وشورط اسود وجورب احمر .
وأوصي معتمد جمال لاعبيه قبل المؤتمر والمباراة بعدم التحدث مع الحكام او الاعتراض عليهم مع الالتزام بالأعداد المعروفة للاحتياطي على دكة البدلاء وعددهم 7 لاعبين .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة