محافظ أسوان: مبادرة حلوة يا بلدي أعادت الوجه الحضاري للمحافظة

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

السبت، 23 يوليه 2016 - 08:24 ص

أنهت محافظة أسوان فعاليات مبادرة  "حلوة يا بلدي بينا كلنا " التي أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق يوم 16 يوليو الجاري تحت رعاية وزير التنمية المحلية  د. أحمد زكي بدر.
استهدفت الحملة تنظيف وتجميل 18 منطقة سكنية و 132 شارع و 8 كباري و 9 ميادين ، و 8 أسوار على مستوى مدن ومراكز المحافظة ، وشارك في المبادرة أكثر من 3 ألاف شاب وفتاة  ومتطوع بمراكز الشباب والمدارس والجمعيات الأهلية وباستخدام كميات كبيرة من الدهانات والبويات وأكياس البلاستيك  التي تبرع بها رجال الأعمال لجمع القمامة من المنازل ، بالإضافة إلى زرع الأشجار وتركيب لمبات الإنارة العامة الموفرة للطاقة .
 وقال محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي إن المبادرة لاقت استحسانا وقبولا من أهالي محافظة أسوان ، مشيرا إلى أنه من مظاهر  نجاح المبادرة قيام شباب مناطق غير مدرجة ضمن المناطق المستهدفة بالمشاركة الفعالة في المبادرة لتنظيف وتجميل مناطقهم .
 وأكد حجازي على أن المبادرة هي بداية لإحداث طفرة ملموسة في التجميل والتطوير والنظافة بهدف إعادة الوجه الجمالي والحضاري لهذه المحافظة العريقة ، مشيرا لأنه سيتم الوقوف على مميزاتها لتطويرها وتحسينها وأيضاً عيوبها لتلافيها عند تنفيذ هذا النموذج المثالي على باقي الأحياء والمناطق السكنية على مستوى مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة القادمة وخاصة أن المناطق التي استهدفتها مبادرة  "حلوة يا بلدي بينا كلنا " تعتبر من أسوأ المناطق في النظافة ، حيث تم تصويرها قبل بدء العمل وبعد انتهاء أسبوع النظافة ،وناشد المحافظ أهالي أسوان بضرورة الحفاظ على ما تم تنفيذه من أعمال تطوير وتجميل بالمناطق المختلفة وأيضاً للمشاركة الجادة ، وطالب المحافظ منظمات المجتمع المدني بضرورة تكثيف حملات التوعية لتنفيذ ذلك من خلال تعريف المواطنين بأهمية التفاعل الإيجابي للمحافظة على أسوان جميلة في عيون أهلها وزوارها .
وقال محافظ أسوان للأخبار بأن أجمالي ما تم إنجازه من أعمال حتى نهاية فعاليات  المبادرة بلغ رفع 1023طن قمامة ومخلفات ورفع 955 طن تراكمات ودهان أسوار وبلدورات بطول 41 كيلومتر وتركيب 980 لمبة إنارة وزراعة 1004 شجرة .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة