عائلة الطالبة أسماء عبدالله محمود، بمدرسة المهندس محمد مكاوى يعقوب الرسمية لغات بمحافظة أسوان
عائلة الطالبة أسماء عبدالله محمود، بمدرسة المهندس محمد مكاوى يعقوب الرسمية لغات بمحافظة أسوان


«أسماء» أول مكرر علمي علوم: توقعت تفوقي «بس مش للدرجة دي»

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

الأحد، 24 يوليه 2016 - 08:47 ص

قالت «الطالبة أسماء عبد الله محمود- الحاصلة على المركز الأول (مكرر) علمي علوم» إنها علمت بالنتيجة من خلال المؤتمر الصحفي المذاع على التليفزيون عندما أعلنها وزير التربية والتعليم، ولم يتصل بها أي مسئول من الوزارة، موضحة أن عندما سمعت اسمها لم تتمالك نفسها من البكاء بسبب فرحتها الشديدة.

وحصلت «أسماء» الطالبة بمدرسة المهندس محمد مكاوي يعقوب الرسمية لغات بمحافظة أسوان على المركز الأول مكرر شعبة علمي علوم بمجموع 409.5، ووالدها طبيب استشاري عيون ووالدتها مهندسة بمديرية الإسكان بأسوان، وهي الابنة الكبرى ولها ثلاث أشقاء آخرين أحدهما بالصف الثاني الثانوي وأخر بالصف الثالث الإعدادي والأصغر بالصف الأول الإعدادي.

وأضافت «أسماء» أنها لم تكن تتوقع هذه النتيجة رغم ثقتها في حصولها على مجموع مرتفع لكنها لم تتوقع أن تكون ضمن الأوائل، مشيرة إلى أن ما حدث من تسريبات خلال امتحانات الثانوية العامة في العام الجاري كان محبط جدًا لها ولكثير من الطلاب كما أنها لم تتابع أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت تسرب أسئلة الامتحانات في حالة معرفتها على أي أسئلة المسربة لها لم تهتم بها، واعتمدت على مجهودها فقط.

وقال والد أسماء: «بنتي متفوقة منذ الصغر خلال جميع مراحل سنوات الدراسة منذ الابتدائية وكانت دائما من العشر الأوائل على المحافظة، ووالدتها وفرت لها كل الظروف المناسبة للتفوق ولم نبخل عليها بشيء».

بينما ذكرت والدتها سامية محمد البيومي أن أسماء بدأت منذ بداية العام الدراسي في الاستذكار بجدية وكان متوسط ساعات المذاكرة يتراوح ما بين 5 إلى 6 ساعات يوميًا، منذ بداية العام، مشيرة إلى أن أسماء تصلى بانتظام وتصوم شهر رمضان والست البيض وأيام الإثنين والخميس من كل أسبوع.

وأوضحت أسماء أنها حصلت على دروس في بعض المواد وتوقفت تماما عن الدروس الخصوصية قبل نهاية العام الدراسي بشهرين لتتفرغ للمذاكرة، مشيرة إلى أن الدروس تهدر كثيرا من الوقت وقالت أنها كانت ترغب منذ بداية العام في الحصول على مجموع يؤهلها للالتحاق بكلية الطب مشيرة لأن والدها وعمها وأبناء عمومتها جميعهم أطباء ومدرسين بكليات الطب المختلفة.

 من جانبه، التقى محافظ أسوان بالطالبة أسماء التي حققت المركز الأول على مستوى الجمهورية في وقت وهنأها على نتيجتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة