اسرة الطالبة منة الله رفقي محمد الاولي مكرر  شعبة
اسرة الطالبة منة الله رفقي محمد الاولي مكرر شعبة


«منة الله» أولى علمي علوم مكرر: أحلم بـ«طب قصر العيني».. وأسرتي «طبية»

أحمد عبدالهادي- أحمد بدوي

الأحد، 24 يوليه 2016 - 09:55 ص

 

سيطرت سعادة غامرة على أسرة الطالبة منة الله رفقي محمد الأولى مكرر شعبة «علمي علوم»، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، حيث انطلقت الزغاريد داخل العقار الذي تسكن فيه بمنطقة فيصل والجيران شاركوها الفرحة بتوزيع الحلوى فرحا بتفوقها.

«منة الله» ابنة محافظة الجيزة قالت لـ«الأخبار» إنها عرفت نتيجتها من خلال متابعتها للمؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم عبر شاشات التليفزيون، وعندما رأت صورتها ضمن الأوائل صدمت من الفرحة، وسجدت لله شكرًا لأنه لم يضيع مجهودها وسهرها طوال السنة.

وأضافت «منة الله» أنها تتمنى الالتحاق بكلية طب القصر العيني، أسوة بوالدها الطبيب ووالدتها الصيدلانية وشقيقتها طبيبة الأسنان، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر 7 ساعات يوميًا.

ولفتت إلى أنها لم تهتم بصفحات الغش الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي والاعتماد على النفس والمذاكرة، ونسبت منة الفضل في تفوقها إلى عائلتها التي وفرت لها بيئة مناسبة للمذاكرة، إضافة إلى مساعدتها في تنظيم أوقات المذاكرة والتشجيع طوال العام.

وأكدت منة الله أنها كانت لا تعتمد على تحصيل المواد من المدرسة فقط ولكن الاعتماد الكلي على الدروس الخصوصية في جميع المواد.

وطالبت منة الطلاب الجدد في الثانوية بعدم الإحباط والتركيز طوال العام لأن التفوق لا يأتي إلا بالجهد والعرق، كما قدمت الطالبة الشكر لجميع المدرسين الذين قدموا لها كل الدعم وكذلك عائلتها الذين وفرو لها الراحة والجو المناسب للتعليم والمذاكرة.

وقالت الدكتورة هبة شقيقة منة إنها كانت على يقين من حصول شقيقتها على المركز الأول على الثانوية العامة لأنها متفوقة دراسيا منذ الصغر، متمنية أن تصبح طبيبة متفوقة تنفع بلدها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة