محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى
محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى


محافظ أسوان يعتمد حركة تغييرات واسعة للقيادات المحلية

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

الخميس، 28 يوليه 2016 - 09:32 ص

اعتمد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، الخميس 28 يوليو، حركة تغييرات موسعة ضمت 35 قيادة شبابية لتعينهم في وظائف سكرتير ونواب المراكز والمدن ورؤساء القرى بالوحدات المحلية والقروية المختلفة على مستوى مدن ومراكز المحافظة، ضمن مسابقة القيادات المحلية التى تم الإعلان عنها فى مارس الماضى وتقدم لها 53 شاب وسيدة.

وأكد محافظ أسوان أن أثار هذه الحركة ستظهر خلال فترة وجيزة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عام، عندما يتم تصعيد النواب لرؤساء مدن ومراكز لتصبح قاعدة الإختيار عريضة لتصعيد الأكفاء منهم الذين سيثبتون جدارتهم ويكونوا جاهزين لتولى المسئولية فى المستقبل، وخاصة أنه لأول مرة يتم تعيين أكثر من نائب لرؤساء المدن والمراكز وذلك لتحقيق السيطرة والمتابعة الكاملة للعمل الميدانى داخل الأحياء والقرى والمناطق النائية نتيجة لإتساع النطاق الجغرافى للمدن والمراكز باعتبار أن محافظة أسوان محافظة طولية تمتد لحوالى 500 كم.

وكشف محافظ أسوان أن هذه الحركة تهدف لإعطاء الفرصة للصف الثانى لتولى الوظائف القيادية، وضخ دماء جديدة من الشباب للعمل التنفيذى، وخاصة أن الحركة تضم سيدتين إحداهما كانت تشغل رئيس قرية وتم تصعيدها لوظيفة نائب رئيس مركز ومدينة دراو ، والأخرى تم إنتدابها من مديرية الطب البيطرى لتشغل وظيفة رئيس حى الصداقة الجديدة بمدينة أسوان.

ولفت كذلك إلى الشباب حيث أن من بينها 13 قيادة شابة تحت سن الأربعين، فيما يوجد 22  قيادة فوق سن الأربعين بما لا يتعدى سن الـ49 عامًا باستناء قيادة واحدة فقط يبلغ عمره 55 عامًا .

وأوضح أنه تم تسكين القيادات الجديدة فى الوظائف الشاغرة والمستحدثة، وأيضاً التى خلت نتيجة التصعيد للوظائف الأعلى منها 14 وظيفة شاغرة تضم 4 وظائف لرئيس قرية ووظيفة لرئيس حى و6 وظائف سكرتير مدينة و3 وظائف لنائب رئيس مركز ومدينة، بجانب 8 وظائف مستحدثة تضم اثنين لنائب مراكز أسوان وكوم أمبو وإدفو ، وواحد لنائب مركزى دراو ونصر النوبة.

وكذلك 11 وظيفة لرئيس قرية تم تصعيدهم لنائب مركز ومدينة، واثنين رئيس قرية تم تصعيدهم لوظيفة سكرتير مركز ومدينة، وأيضاً 4 من غير قيادات الإدارة المحلية تم إنتدابهم لوظيفة سكرتير مدينة و5 سكرتير قرية لوظيفة رئيس قرية و3 من مديريات الخدمات فى الطب البيطرى والتربية والتعليم والزراعة لوظيفة رئيس حى ورئيس قرية و 10 من العاملين بالوحدات المحلية غير الشاغلين لوظائف قيادية لوظيفة رئيس قرية.

وأكد محافظ أسوان أن هذه القيادات المحلية الجديدة خضعت للعديد من مراحل التقييم بشفافية كاملة بدأت بإجراء الإختبارات التحريرية والشفوية لهم ، ثم إجراء المقابلات الشخصية من خلال لجنة شئون العاملين برئاسة المحافظ والتى أعطت الأفضلية للشباب والأصغر سناً مع الإستعانة بالخبرات أيضاً.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم دورة تدريبية للقيادات المحلية الجديدة تشرف عليها مديرية التنظيم والإدارة سيحاضر فيها المتخصصين والخبرات فى الإدارة المحلية والإدارات المالية والشئون القانونية، بالإضافة إلى مدير القوى العاملة.

وتابع حجازى أن ذلك يأتى ضمن خطة المحافظة لتصعيد الكوادر الشبابية فى جميع المستويات القيادية وهو الذى سيكون له العديد من الثمار الإيجابية ومنها خلق صف ثانى وثالث مؤهل لتحمل المسئولية فى أى وقت، وخاصة أنه تم تكليف هذه القيادات الجديدة من أجل التفاعل السريع مع مشاكل المواطنين ومطالبهم أولاً بأول   فى قطاعات النظافة والتجميل والتشجير والإنارة وسرعة التدخل لإزالة الإشغالات والتعديات مع التعامل الفورى لإحتواء أى أعطال أو كسورات أو طفح من مياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار  إلى أن باقى المتقدمين فى مسابقة القيادات المحلية والذين يصل عددهم إلى 18 قيادة لم يرسبوا فى الإختبارات ولكن تم وضعهم كمرحلة ثانية على قائمة الانتظار حتى 30 يونيو 2017 لتسكينهم فى حالة خلو أو إجراء تغييرات للوظائف القيادية ما لم يحدث طارئ يؤثر على المسار الوظيفى لأى منهم ، لأنهم قيادات شابة وواعية ومؤهلة لتولى أى وظائف قيادية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة