صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


بعد مرور شهر من المهلة

إخلاء 121 مكتبا من مجمع التحرير..وإخطار الوزارات بتوفير أماكن بديلة

أحمد بدوي- جون سامي

السبت، 30 يوليه 2016 - 09:42 ص

رغم مرور شهر  من المهلة التي قررتها محافظة القاهرة بإخلاء مجمع المصالح الحكومية بالتحرير من الهيئات والمكاتب الحكومية المختلفة البالغ عددها حوالي  1309 مكتب  التي تنتهي 30 يونيه العام القادم ،إلا أنه حتى الآن لم يغادر المجمع الا وزارة واحدة هي وزارة الشئون الاجتماعية ويقدر عدد مكاتبها ب 121 مكتبا.

 ومازال العمل داخل المجمع يجري علي قدم وساق ،ويشهد توافد آلاف المواطنين منذ الصباح الباكر لإنهاء مصالحهم في جميع الهيئات والإدارات الحكومية المختلفة .
وظهر تضارب واضح بين المواطنين مابين مؤيدين للقرار وآخرين انتابتهم حالة من الغضب خوفا من نقل هذه الإدارات إلى أماكن بعيدة، فتؤكد سناء حسين ربة منزل أنها اعتادت استخلاص أوراقها من المجمع وتخشى أن يتم نقله إلى مكان بعيد ،أما حسن توفيق محامى يرى أن نقل المجمع سيضفى المزيد من السيولة المرورية ويعيد الميدان إلى رونقة وجماله مثلما حدث  في منطقة وسط البلد بعد تطويرها وتجميلها .  

ومن جانبه قال أسامة عبد العال المدير التنفيذي لمجمع التحرير، إن المجمع يعتبر اكبر مبني إداري في أفريقيا والشرق الأوسط، وان الهدف من إخلاء المجمع تقليل الزحام المروري في وسط القاهرة  ،حيث يحتوي المجمع علي 1309 مكتب على مساحة 28 ألف متر مربع، وارتفاعه 55 مترًا ويتكون من 14 طابقا، طابقا ويعمل بمكاتبه حوالي 10 آلاف موظف ويتردد عليه حوالي 20 ألف شخص يومياً بإجمالي 30 ألف شخص، مشيرا إلي أنه تتم عملية الإخلاء  بالتتابع وبالتنسيق مع الوزارات المختلفة.
وأضاف عبد العال، أنه تم إخطار جميع الإدارات داخل مجمع التحرير، بتدبير أماكن بديلة في الفترة بين 30 يونيه 2016 حتى 30 يونيه 2017 ،مشيرا إلي أنه حتى الآن لم يتخذ قرار بشأن المبني بعد إخلاؤه. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة