حديث وشجون

«حلوة يا بلدي»

إيمان راشد

السبت، 30 يوليه 2016 - 02:47 م

 

راهنت علي رئيس تحريري وكسبت الرهان..

فطوال حياتي الصحفية داخل بيتنا واسرتنا الصحفية وان اراهن علي الذكاء المتقد والفكر المستنير لياسر رزق رئيس مجلس ادارة مؤسسة «أخبار اليوم» ورئيس تحرير جريدة «الأخبار» .. وعلي مدار عمري لم يخذل ظني ابدا.. ولذلك عندما اجتمع بنا لاعلان فكرته بمبادرة «حلوة يا بلدي» كنت علي يقين من نجاحها لعلمي انه لا يقدم علي اي شئ الا بعد دراسة مستفيضة له..

وبدأ الاعداد للمبادرة.. اجتماعات مستمرة ومطولة بين ياسر رزق ووزراء الحكم المحلي والشباب والصناعة والبيئة في كيفية وضع خطة لجمع القمامة وتدويرها واعادة الاستفادة منها وتشجير الميادين ورصف الشوارع وتطهير مخرات السيول ومجري النيل وذلك بالتوازي مع حملات لتوعية المواطنين..

علي ان يكون دور الصحفيين مرافقة الشباب المتطوعين والمسئولين في المحافظات والاشتراك في توضيح وتحديد الاماكن الاكثر احتياجا للنظافة والتجميل.. ونشر السلبيات والايجابيات.

ونجحت المبادرة وقرر المحافظون استمرارها ليفجر لنا ياسر رزق مفاجأته الثانية الا وهي مبادرة «انضباط الشارع المصري».

وهكذا لم تكن مبادرة «حلوة يا بلدي» الاولي ولن تكون الاخيرة..

وكم اسعدني اتصال سامح لطفي رئيس مجلس ادارة مؤسسة المنجزين العرب ليخبرني انه تم اختيار ياسر رزق كأبرز منجزي عام ٢٠١٦ وذلك يوم ١٦ أغسطس في الاحتفال الذي تقيمه المؤسسة متزامنا مع تاريخ فتح قناة السويس الجديدة الخميس القادم وشكرا من القلب لكل  من قدم وانجز وفكر واجتهد لرفع شأن بلدنا الحلوة.. وحلوة يا بلدي.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة