دورة في الخطابة بالجامع الأزهر
دورة في الخطابة بالجامع الأزهر


دورة في الخطابة بالجامع الأزهر ومحاضرات للتعريف بصحيح الإسلام بالإنجليزية

ضياء أبوالصفا

الأحد، 31 يوليه 2016 - 03:17 ص

أعلن الرواق الأزهري بالجامع الأزهر عن بدء التسجيل في برنامج "فن الخطابة وتجديد الخطاب الديني" بالجامع الأزهر الشريف وجامعة الأزهر.

وصرح د.محمد عبدالصمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري وعضو المكتب الفني لشيخ الأزهر، أن البرنامج متاح للمقيمين بالقاهرة وسوف يتم تنفيذه في جميع محافظات الجمهورية تباعا وأن الدراسة فيه مجانية نظريا وتطبيقيا، وسيحصل الدارس على شهادة من الرواق الأزهري و ذلك إيمانا بالدور المحوري والمؤثر الذى يلعبه الأزهر الشريف فى حفظ الإسلام الوسطى والتجديد الدائم للخطاب الدينى.

وينظم الرواق الأزهري باللغة الإنجليزية، في الجامع الأزهر سلسلة محاضرات وورش عمل للتعريف بصحيح الإسلام للمتحدثين باللغة الانجليزية ، وللإجابة على الأسئلة التي يكثر تلقيها بشأن الإسلام.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بأهمية نشر صحيح الإسلام للناس كافة، وترسيخ الفهم القويم لتعاليم الإسلام السمحة ولرسوله الكريم في عقول وقلوب المسلمين في كل أرجاء المعمورة وتحصينهم، لاسيّما حديثي الإسلام منهم من التيارات الفكرية الهدامة، وتفعيلاً لتوصيات مؤتمر الأزهر الدولي لمكافحة التطرف.

وقال الشيخ حسام الدين علام الأزهري، منسق رواق اللغة الإنجليزية بالجامع الأزهر أن المحاضرات تركز بشكل جوهري على تبيين أن الإسلام دعوة تقوم على التراحم والعدل والمساواة واحترام جميع بني البشر.

وينظم "رواق العلوم الشرعية" العديد من البرامج العلمية النوعية المتخصصة، حيث تشرح الدكتورة  سونيا لطفي عبد الرحمن، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر الشريف  كتاب"جوهرة التوحيد في العقيدة" ـ وشرح "الملوي على السلم في علم المنطق" ويقتصر الحضور في هذه البرامج على النساء والذي يعقد في التاسعة من صباح كل أربعاء بالرواق العباسي بالجامع الأزهر الشريف.

يبدأ رواق العلوم الشرعية في شرح كتب الفقه المذهبي ويتولى الشرح كبار الفقهاء بجامعة الأزهر الشريف والعالم الإسلامي ويتاح الحضور للجميع رجالا ونساء مصريين ووافدين مجانًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة