جامعة الازهر
جامعة الازهر


انخفاض الحد الأدنى بنسبة 1% عن العام الماضي

25 كلية جديدة تستقبل الناجحين بالثانوية الأزهرية..وفتح باب التنسيق الأحد

ضياء أبوالصفا

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 - 07:25 ص

تفتح  جامعة الأزهر، الأحد 7 أغسطس، باب التنسيق الإلكتروني للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية الأزهرية، ويستمر التقديم حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.
أوضح المشرف على التنسيق الإلكتروني بجامعة الأزهر د.هاني حرب، أن هناك 25 كلية جديدة سوف تستقبل الطلاب لأول مرة هذا العام وتدخل في التنسيق منها حوالي 20 كلية في محافظات الصعيد للعلوم الشرعية والعربية.
وأشار حرب، إلى أنه لا يتم إعلان نتيجة التنسيق إلا بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية حيث يتم إعلان النتيجة مرة واحدة حيث من المقرر أن تشمل المرحلة الثانية الطلاب الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية التي تبدأ امتحاناتها يوم 13 أغسطس القادم.
وأكد مصدر بجامعة الأزهر أنه من المتوقع أن يقل الحد الأدنى للقبول بالكليات بنسبة 1% عن العام الماضي وذلك وفقا لنتيجة الدور الأول.
من ناحية أخرى قال رئيس قسم تنسيق المصريين بجامعة الأزهر عبد السلام صلاح، إن إدارة شئون التعليم بإشراف مدير الإدارة حسن إبراهيم بدأت استعداداتها للتنسيق منذ عدة أيام من خلال وضع طرق ميسرة تسهم في إدخال بيانات الطلاب في أسرع وقت مشيرا إلى نجاح تجارب السنوات السابقة في التنسيق الإلكتروني بتوجيهات وجهود إدارة التنسيق الالكتروني الذي يشرف  عليه الدكتور هاني حرب
وطمأن صلاح الطلاب مؤكدا بأن أي طالب سيتقدم بتظلم ويحصل على درجات سيتم ترشيحه طبقا لدرجاته بعد التعديل وفي حالة حصوله على درجات عقب ظهور التنسيق سيتم أيضا تعديل ترشيحه طبقا لمجموعه الأعلى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة