مدفن زويل
مدفن زويل


العمال يسابقون الزمن لانتهاء من تجهيزها

«بوابة أخبار اليوم» داخل مقابر أحمد زويل بأكتوبر | صور

أحمد عبدالهادي- أحمد بدوي

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 - 10:10 ص

 آخر وصايا العالم الجليل د. أحمد زويل أن يدفن بمصر، وبالتحديد في مقابر 6 أكتوبر بطريق الواحات، التي اشتراها منذ حوالي 6 أشهر.

رصدت “بوابة أخبار اليوم” الاستعدادات النهائية لاستقبال جثمان العالم المصري حيث قام العاملون بحي مدينة 6 أكتوبر بتمهيد الطريق المؤدي إلى المقابر وإزالة الحجارة والطوب، وتشجير مدخل المقابر تمهيدا لاستقبال جثة عالم مصر د. زويل.

"ادخلوها بسلام آمنين".. لوحة كبيرة وضعت بمدخل مقبرة د. أحمد زويل، العمال يسارعون الزمان لانتهاء من الأعمال، الحزن يخيم على وجههم لفقدانهم العالم المصري الجليل، بعضهم يقوم بتنظيف الحوائط و أماكن جلوس الوافدين و البعض الآخر قام بتجهيز المقبرة بالداخل.

واصطحب “التربي” محرري “بوابة أخبار اليوم” للنزول لداخل المقربة، متر ونصف في مترين هنا غرفة صغيرة يرقد فيه الجثمان، تم تجهيزها بالرمال ومستلزمات الدفن، وقد قسمت من الداخل إلى غرفتين، واحدة رجالي والاخري حريمي.

وأكد خميس سعداوي "التربي" أن المقبرة جاهزة لاستقبال جثمان د. أحمد زويل بعد الانتهاء من كافه الاعمال والتشطيات والتى شملت تسويتها بالرمال ووضع قالب طوب بها لوضع رأس المتوفى عليها،  مضيفًا أننا تلقينا اتصالاً هاتفيًا صباح امس من أحد اقارب د.زويل يخبرنا بوفاته وبضرورة تجهيز المدفن لاستقبال جثمانه.

وأضاف حسين علي "مساعد تربي" أن أسرة الدكتور زويل قد اشترت المقبرة منذ حوالي 6 أشهر، وطالبوهم بتجهيزها بناء على وصيته، مضيفًا أنه شعر بحزن شديد لوفاة عالم مصري جليل وكبير بقيمة الدكتور زويل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة