الإمام الأكبر  عقب لقاء الرئيس
الإمام الأكبر عقب لقاء الرئيس


مؤكدًا ضرورة توحيد الفتوى

«الطيب» يقترح إنشاء «أكاديمية الأزهر للتدريب» لتأهيل الوعاظ

ضياء أبوالصفا

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 - 10:50 ص

عقد  شيخ الأزهر الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، فور انتهاء لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء 3 أغسطس، اجتماعًا عاجلاً مع قيادات الأزهر الشريف، ووزير الاوقاف د.محمد مختار جمعة، ومفتي الجمهورية د.شوقي علام .

وجه الإمام الأكبر بوضع الخطط التدريبية اللازمة لرفع كفاءة الأئمة والوعاظ في مواجهة القضايا التي تحل مشكلات الناس وتلامس واقعهم والتركيز الكامل على صقل مهارات الأئمة ورفع كفاءتهم في تحضير الخطب والقائها، وشدد على ضرورة تزويد الأئمة والدعاة بما يعينهم على القيام بمهامهم على الوجه الأكمل من كتب وغيرها.
 
كما وجه الإمام الأكبر بضرورة التنسيق التام بين مجمع البحوث الإسلامية ووزارة الاوقاف ودار الافتاء في هذا المجال .
وأكد شيخ الأزهرأيضا على ضرورة تدريب المفتين على توحيد الفتوى والأخذ بالتيسير والتصدي للفتاوى الصادرة عن غير المؤهلين لها ونقدها .
وشدد الإمام الأكبر على ضرورة التنسيق في اختيار موضوعات المواعظ والدروس بما يلبي احتياجات المجتمع وإبعاد غير المؤهلين والمستغلين للمنابر عن المجال الدعوي والتعامل مع الجماهير .
واقترح الإمام الأكبر إنشاء أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ والمفتين لتأهليهم التأهيل الدعوي والعلمي المناسب والمواكب لتطورات العصر باعتبارهم يمثلون المنهج الوسطي الأزهري على أن يعقد اجتماع الاسبوع المقبل لبحث ترتيبات والإجراءات اللازمه والعاجلة لانشاء  "أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمه والمفتين" ووضع الإطار القانوني لها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .
وطالب شيخ الأزهر وزير الأوقاف وكل القيادات الدينية بالالتزام بالمنهج الأزهري والعمل المشترك من أجل الارتقاء بالخطاب الديني والارتقاء بمستويات الأئمة والوعاظ والمفتين علي كافة المستويات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة