صورة توضيحية صورة توضيحية

مسئول حكومي لـ «الأخبار»: الموافقة على التسعيرة الجديدة للكهرباء

منصور كامل- عيسى مرشد- أسامة السعيد الأربعاء، 03 أغسطس 2016 - 02:39 م

كشف مسئول حكومي رفيع المستوى عن ان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل وافق في اجتماعه اليوم على التسعيرة الجديدة للكهرباء، مشيرا إلى أن الزيادات الجديدة لن تشمل الشرائح الأقل استهلاكا وستطبق على الشرائح الأعلى استهلاكا وهى ثلاث شرائح للكهرباء،  وذلك لحرص الحكومة على عدم تحميل محدودي الدخل أعباء إضافية.

وأكد المسئول فى تصريحات خاصة لــ «الأخبار» أن الزيادات الجديدة ستطبق بدءا من الشهر المقبل، موضحاً أن الشرائح الأعلى استهلاكا للكهرباء ستتحمل الزيادات الجديدة، في إطار خطة الحكومة لهيكلة منظومة دعم الطاقة ومن بينها دعم الكهرباء وحتى لا تستمر الدولة في دعم الطبقات القادرة وضمان توجيه الدعم للمستحقين. ومن المقرر أن تعلن الحكومة عن كافة تفاصيل الزيادة الجديدة في الأسعار على الشرائح التي ستشملها الأسعار خلال الساعات المقبلة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروعي قانونين بإنشاء وكالة الفضاء المصرية وشركات الشخص الواحد كما وافق المجلس على تخصيص أراض جديدة لإنشاء المزارع السمكية وإقامة وحدات للإسكان الاجتماعي بالمحافظات. ونص مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية على أن تضع الوكالة برنامج الفضاء الوطني على المدى القريب والمتوسط والبعيد ومتابعة تنفيذه وتوفير الاستثمارات اللازمة فى إطار الموازنة العامة للدولة ودعم البحوث والدراسات والبرامج التعليمية. ونص مشروع قانون شركات الشخص الواحد على أن تتمتع تلك الشركات بحوافز وضمانات الاستثمار الواردة فى القانون ٨ لسنة ١٩٩٧ مادة ٨ و١٣ كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة ٤٫٤٢ فدان من الأراضي المملوكة للدولة بالظافرية بمركز قفط بقنا لصالح المحافظة لإقامة ٢٠٠ وحدة سكنية لأبناء المحافظة.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة ٢٨٩٫٥٩ فدان من الأراضي المخصصة للسياحة بالعين السخنة لاستخدامها فى مشروعات الاستزراع السمكي.

وفى إطار دعم الخدمات المقدمة للمواطنين وافق المجلس على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات. وردا على أسئلة الصحفيين نفى وزير التجارة والصناعة علمه بما يتردد فى وسائل التواصل الاجتماعي عن ما يعرف بمشروع سيارة «النانو مصر» وهو ما تم الادعاء بأنها سيارة اقتصادية بأسعار رخيصة.

وأشار إلى انه سيتم بحلول نهاية العام الحالي الانتهاء من طرح 10 ملايين متر مربع للاستخدامات الصناعية بالمحافظات. واستعرض مجلس الوزراء تقريراً مفصلاً عن الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمحافظة الفيوم، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من تنفيذ المشروعات،  خاصة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تنفيذ عدة مشروعات ضخمة منها بالمحافظة.

من جانبه أكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن عدد المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة في مختلف القطاعات تبلغ 83 مشروعاً بتكلفة استثمارية تقدر بـ 3 مليارات جنيه، كما قدم مجلس الوزراء التهنئة  للرئيس عبد الفتاح السيسى، والمواطنين من أبناء الشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس 2015، مؤكداً أن افتتاح قناة السويس الجديدة يعد جزءاً من خطة طموحة للاقتصاد المصري، كما يشكل نواة لانطلاق العديد من المشروعات.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة