اخلاء سبيل راكب ادعي وجود قنبلة علي الطائرة المتجهة للرياض

أحمد بدوي

السبت، 06 أغسطس 2016 - 03:51 م

 

    أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة وبإشراف المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار محمد عبد الشافى، باخلاء سبيل راكب بعد التأكد من محل اقامته  بعدما ادعى وجود قنبلة في حقائبه.

وكشفت تحقيقات النيابة التي أجراها جمال زهدى أن شركة الخطوط الجوية السعودية ابلغت أمن المطار بوجود مشكلة افتعلها أحد الركاب ..وتبين إبلاغ "رائف محمد سيد مصطفى" أحد ركاب الرحلة رقم 314 المقرر إقلاعها على الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض لإحدى المضيفات بوجود قنبلة بداخل إحدى حقائبه مما أثار حالة من الذعر بين الركاب البالغ عددهم 317 راكبا، وتم إنزال حقائب الراكب وتفتيشها تفتيشا دقيقة ولم يعثر على شيء بداخلها.

وتم تعطيل إقلاع الطائرة لمدة نصف ساعة بعد الحصول على موافقة الجهات الأمنية المختصة.تم حجز المتهم 24 ساعة علي ذمة تحريات المباحث التي اكدت ان الراكب قام بفعلته بدافع الهزار.

ووجهت النيابة إلى المتهم عدة اتهامات، تمثلت في إذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وتعريض إحدى وسائل النقل الجوى للخطر وتعطيلها المعاقب عليها بالمواد 102مكرر 1، 167 من قانون العقوبات والمواد 169 / 1، و170 / 1 من قانون الطيران المدنى رقم 28 لسنة 1981.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة