سامح لطفى
سامح لطفى


سامح لطفي: «حلوة يا بلدي» كشفت العطاء الكبير للمصريين في العمل الاجتماعي

إيمان راشد

الأحد، 14 أغسطس 2016 - 02:22 ص

منذ تولى السيسي الحكم وهناك الكثير ممن يمثلون معامل هدم للوطن.. ولذلك كان إنشاء مؤسسة المنجزين العرب برئاسة سامح لطفي للتحدث عن النصف المليء من الكوب وتسليط الضوء على انجازات الوزارات والمحافظات والأفراد.
وقد اختارت المؤسسة ٦ أغسطس عن كل عام وهو تاريخ افتتاح قناة السويس ليكون عيدا ويوما للانجازات.
<.................؟
- تم انشاء مؤسسة المنجزين العرب للتنمية بهدف تنمية مواهب الشباب وايجاد فرص عمل لهم مع القاء الضوء ورصد الإيجابيات والانجازات فى مصر بجميع المجالات وتوضيحها والعمل على توصيلها بالطريقة الصحيحة للمواطن..
وهى مؤسسة وطنية بعيدة عن السياسة تهدف الى بث روح الامل والتفاؤل بين افراد الشعب وتقديم قدوة له لمن يقوم بإنجاز واضح للمجتمع المحيط سواء على المستوى الفردى أو الوزارات والمحافظات وهى المؤسسة الوحيدة التى تعمل على نشر الإنجازات والإيجابيات.
<.................؟
- اختارت المؤسسة يوم ٦ اغسطس من كل عام ليكون يوما لعرض الإنجازات المصرية لما لهذا اليوم من تقدير للتعاون المثمر الذى حدث فيه بين افراد الشعب وقواته المسلحة لإنشاء مشروع المنجزين العرب بإعداد كتاب تذكارى وتدشينه فى الوطن العربى بعنوان «شكرا جيش مصر» وذلك بهدف مساندة القوات المسلحة فى الحرب على الارهاب.
<.................؟
- لا تكتفى المؤسسة بكون دورها القاء الضوء على إنجازات الغير وانما تقوم بتدريب وتأهيل الشباب فى مجال التسويق والموارد البشرية واطلاق حملات التوعية لمكافحة المخدرات والتحرش وقد عقدت عدة بروتوكولات تعاون مع المؤسسات الخيرية والمحلية فى محاولة لتوحيد العمل الخيرى والتطوعى بجانب انشاء حملة لمساعدة الفقراء وتدريب الفتيات والسيدات والشباب والمرأة المعيلة على المهن والحرف الصغيرة لمحاربة البطالة وايجاد مورد رزق لهم.
<.................؟
- هذا العام عقدت مؤسسة المنجزين العرب مؤتمرها ٤ اغسطس تحت مسمى «مصر على طريق الانجاز» ويشارك فى الاحتفالية الوزارات والمحافظات ومؤسسات المجتمع المدنى والسفارات وذلك لعرض ما تم من انجازات بعد مرور عامين على تولى السيسى الحكم.. وسيتم خلال الاحتفالية تكريم اصحاب الانجازات الملموسة.
<.................؟
- مبادرة «حلوة يا بلدى» التى اطلقتها مؤسسة اخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفى ياسر رزق نجحت فى تعميق روح الانتماء والولاء للوطن وكشفت عن العطاء الكبير للمصريين فى العمل الاجتماعى والتطوعى وستقوم مؤسسة المنجزين العرب ٤ أغسطس بملتقى الانجازات المصرية والتى سيتم فيها تكريم ياسر رزق خلالها وذلك تقديرا لنيل فكرته التى جمعت كل المصريين تحت لواء الحب والعطاء وحفزت كل المسئولين للمشاركة فى اعادة وجه مصر الجميل.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة