ضمن «حلوة يا بلدي».. مدينة الطور تتجمل بـ«سواعد أبنائها»

علي الشافعي- إبراهيم عودة

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 - 08:57 م

هنا في مدينة السحر والجمال والطبيعة الخلابة، أولى مجلس مدينة الطور اهتماما كبيرا لتنفيذ مبادرة أخبار اليوم "حلوة يا بلدي" بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني ومراكز الشباب والمتطوعين.

وسخرت المدينة جميع معداتها وأدواتها لتنظيف الشوارع الرئيسية والجانبية وإعادة التشجير وطلاء الأرصفة بعد ترميمها ولم ينته العمل بالمدينة حتى بدت كعروس جميلة في أبهى صورها.  

كخلية نحل لا تهدأ.. بدأ اليوم الثالث من المبادرة بوجود لودرين وبلدوزرين و3 سيارات قلاب مختلفة الأحجام، وسيارة مكبس وسيارة رش مياه وأخرى مكنسة وسيارة سلم كهربائي لصيانة وإعادة إنارة الأعمدة الكهربائية، بجانب المعدات الخفيفة الخاصة بالمتطوعين.

ورفعت الحملة المخلفات بشاطئ "أسماك الزينة" بعد أن كان مهجورًا حيث قدرت قيمة المخلفات بـ84 طنًا، كما تم إزالة مسطح من البوص والزراعات بنصف كيلو متر مربع ومن المتوقع افتتاحه خلال الأسبوع المقبل.

كما استهدفت الحملة منطقة الزهور وتفرعاتها من شوارع النور والمنشية والأمل، بينما عكف فريق آخر من العمال والشباب والنساء على تنظيف وتشجير حي بدر وشوارعه الرئيسية وعلى رأسهم شارعي المنشية الجديدة والسلام، وكذلك تنظيف وطلاء أرصفة وتشجير ميدان جمال عبدالناصر، كما نظف العمال الأسفلت بواسطة سيارات الرش وإزالة جميع المخلفات الصلبة. 

وفي منطقة السحر والجمال، نظف العمال محيط منطقة حمام سيدنا موسى والمقابلة لجبل التجلي، حيث جرفت الأوناش الأسفلت من الأتربة على جانبي الرصيف ورفع كميات محدودة من القمامة التي تحملها الرياح للمنطقة.

وعن أماكن تجميع القمامة أكد فوزي همام رئيس المدينة، الانتهاء من العمل على جمع القمامة، مشيرًا إلى أن أعمال التنظيف والتجميل مستمرة على قدم وساق ولن تتوقف حتى بعد انتهاء المبادرة التي تتبناها مؤسسة أخبار اليوم، موضحًا أن خطة المدينة تستهدف كل شبر من مدينة الطور، مضيفًا: "سنواصل العمل في باقي المناطق كمنطقة الطور الجديد والزهراء والوادي".

من جانبه، أعلن اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، جمع 84 طن مخلفات بين صلبة وعضوية خلال الأيام الماضية للمبادرة، وطلاء وإعادة ترميم للأرصفة بإجمالي 500 متر، كما تم إنجاز أعمال صيانة لأكثر من 100 عمود إنارة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة