شوارع اسوان تتحول للوحة فنية
شوارع اسوان تتحول للوحة فنية


شوارع أسوان بدون قمامة مع «حلوة يا بلدي»

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 - 07:32 ص

تحولت شوارع مدينة أسوان الرئيسية، وتحديدًا حي شرق ومدخل المدينة بدءًا من قرى أبو الريش، إلى لوحة فنية عقب تغيير ملامحها، ورفع أطنان من المخلفات والأتربة ودهان الأرصفة، مع بدء مشاركتها في مبادرة حلوة يا بلدي.

واتبع المشاركون في حملة «حلوة يا بلدي» نظام عمل قائم على الورديات يوميًا، حيث يتم إنهاء حوالي 800 متر كل يوم، وتشمل الأعمال رفع القمامة والأتربة ودهان الأرصفة، بمشاركة مميزة من رجال القوات المسلحة.

وتبرع أهالي قرى أبو الريش بكمية من الدهانات للحملة بعدما رأوا المظهر الجديد للشوارع والتي تعد واجهة للمدينة ككل.

ومن جانبه، واصل محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، متابعة أعمال الحملة والتي تستهدف منطقة طريق السماد بحي شرق وقرى أبو الريش بمدخل المدينة الشمالي.

وطالب حجازي العاملين بمشروع النظافة ببذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للنهوض ببلدنا وعدم الإنصياع وراء أي شائعات يتم ترديدها، مؤكداً أنه لا استغناء على الإطلاق عن أى عامل أو موظف بمشروع النظافة في حالة تكليف أي شركة للقيام بتنفيذ أعمال النظافة داخل المحافظة لأن ذلك يأتي ضمن الشروط التى يتم الإتفاق عليها فى العقد.

ومن بين الشروط أيضًا أن يتم صرف مكافأة لكل عامل متميز، وبالتوازي لن يتم تخفيض أي مبالغ مالية يتقاضاها العاملين بالمشروع شهريًا لأنه يتم صرفها من خلال المحافظة.

في حين، ذكر رئيس مركز ومدينة أسوان ناجح محمد أن أعمال الحملة اليوم أسفرت عن رفع 80 طن قمامة و60 طن تراكمات، بالإضافة إلى 50 طن أتربة ناتجة عن عملية التنظيف، مشيرًا إلى بدء أعمال الدهانات غدًا الخميس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة