رئيس
رئيس


رئيس «العربية للتصنيع»: نمتلك العقول البشرية المبدعة والإمكانيات المتطورة

بهاء المهدي

الإثنين، 22 أغسطس 2016 - 08:32 ص

أكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أهمية دعم التعاون بين مصر وإفريقيا، مشيرًا إلى حتمية تعزيز تلك العلاقات، معبرًا عن ذلك بقوله "مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر".

ومن جانبه وجه سفير دولة الكاميرون الدعوة لمسؤولي الهيئة العربية للتصنيع لزيارة الكاميرون للتعرف على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، مع إمكانية المشاركة في المنطقة الحرة بالكاميرون.

جاء هذا على هامش استقبال رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الدكتور محمدو لبرنغ سفير دولة الكاميرون بالقاهرة والوفد المرافق له.
 
ورحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة سفير الكاميرون باعتبارها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات.

فيما أعرب الدكتور محمدو لبرنغ سفير دولة الكاميرون بالقاهرة عن فخره وسعادته بزيارة الهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، الذي زارها مؤخرا ضمن وفد السفراء الأفارقة بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا، حيث زاروا عددًا من مصانعها المتميزة.

كما أشاد سفير دولة الكاميرون بقدرة مصر على حل مشكلاتها وإرادتها السياسية الحرة وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية ما يحقق دعم استقلال القرار السياسي.

وشدد الفريق عبدالعزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع دولة الكاميرون خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجها دول القارة، موضحًا أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل جاهدة على تعزيز التعاون مع دول القارة في كافة المجالات الإنتاجية وتلبية كافة الاحتياجات لشعوب القارة الإفريقية.

وأضاف أن الكاميرون تمتلك الموارد الطبيعية ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة والإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، قائلا: "لا بد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة