د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة


رئيس جامعة القاهرة: رفضنا جمع ملايين الجنيهات من وراء التحويلات

مروة فهمي- مصطفى محمد عبده

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 - 08:21 ص

شدد رئيس جامعة القاهرة د. جابر نصار، على عدم منح أية استثناءات للطلاب الراغبين في التحويل لكليات الجامعة، موضحًا أن كافة طلبات النقل الإداري ستعرض على مجلس الجامعة لفحصها والتأكد من أن الوراق المقدمة سليمة وتعطى الحق لصاحبها في التحويل.

 وكشف نصار في تصريحات صحفية أمس عن أن إدارة الجامعة رفضت جمع ملايين الجنيهات من وراء التحويلات، مشيرًا إلى أنه أصدر قرارا بعدم تحصيل رسم الـ150 جنيها الخاصة بالتحويل إلا من الطلاب الذين تنطبق عليهم كافة الشروط المقررة من مجلس الجامعة، وتتضمن ألا يقل التقدير العام للطالب المُحول عن ممتاز للتحويل لكلية الهندسة وكليات المجموعة الطبية، وجيد جداً بالنسبة لبقية الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية، مؤكدا أن سداد الرسوم معناه قبول التحويل.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الطلبات التي تم قبولها لا تتعدى 500 طلب، مقارنة بآلاف الطلبات الأعوام الماضية. وأشار نصار إلى اتخاذ الجامعة عدة قرارات للإصلاح غير مكلفة منها قرار منع التدريس بالملازم، مع تطبيق منظومة جديدة لتقويم الطلاب، تقوم على امتحانهم عن طريق "البابل شيت"، مؤكدًا أن هذه الخطوة ساهمت بشكل كبير في إنهاء أزمات الكتاب الجامعي، ويجري تطبيقها تدريجيا قبل تعميمها.


 من ناحية أخرى قرر نصار، صرف مكافأة 350 جنيه لكافة العاملين بمعاهد وكليات الجامعة ، وذلك لجهودهم المبذولة وتحفيزهم على بذل المزيد من العمل لصالح العملية التعليمية.وأوضح نص القرار أنه سيتم صرف المكافأة بالخصم من الحسابات الخاصة بالكليات والمعاهد، وبالنسبة للعاملين بإدارات الجامعة سيتم خصمها من الصناديق الخاصة، والعاملين بالمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص سيتم خصمها من الحسابات الخاصة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة