صوره ارشيفية
صوره ارشيفية


ضبط 3 إرهابيين بحوزتهم بنادق آلية وقنابل شديدة الانفجار

محمد الحسيني- هيثم سلامة

الخميس، 25 أغسطس 2016 - 12:40 ص

وجهت الأجهزة الأمنية، ضربة موجعة لمعاقل تنظيمات الجماعات الإرهابية المتطرفة في أنحاء متفرقة بالبلاد.

ونجحت الأجهزة في إلقاء القبض على 3 من أخطر الإرهابيين بمحافظة أسوان والمتورطين في محاولة الهجوم على مقر الأمن الوطني والراحات الخاصة بمديرية أمن أسوان والضباط في ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة، أثناء استقلالهم تاكسى خاص داخل المدينة.

وأضحت مصادر أمنية أن من بين المقبوض عليهم شخص من بني سويف ويعد من أخطر العناصر الإجرامية والمنفذ الرئيسي للهجوم الذي استهدف كنيسة القليوبية، والآخر مسجل خطر وسبق اتهامه في عدة قضايا وكان هاربًا ومقيمًا في السودان قبل ثورة 25 يناير، ومنتمين لأحد المنظمات الإرهابية بالخارج.

وأكدت التقارير الأمنية أن المتهمين ضبط  داخل "جوال" للتموية على الأجهزة الأمنية، وأن القوات ألقت القبض عليهم قبل شروعهم في مهاجمة "القول الأمني" والمتواجد به 4 مدرعات و8 سيارات شرطية خلال تمشيط خدمات دائرة المدينة وملاحقة العناصر الإجرامية بالمنطقة.

وبفحص الهواتف وأجهزة اللابتوب الخاصة بهم وجد عليها خرائط مصورة لأماكن خطرة بالمحافظة منها عدد من الوحدات العسكرية ومقرها حلايب وشلاتين بجانب عمارات سكنية خاصة بإقامة وكلاء النيابة والمستشارين والديوان الخاص بمديرية أمن أسوان وراحة الضباط ومدير الأمن.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة