حلوة يابلدى
حلوة يابلدى


رفع 180طن قمامة و140 طن ردش وزراعة 60 شجرة حصيلة اليوم في حلوة يا بلدي

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

الخميس، 25 أغسطس 2016 - 07:32 ص

 

تواصل قوافل القوات المسلحة التعاون مع الأجهزة التنفيذية بمدينة أسوان، بمشاركة شعبية متمثلة في الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب، مجهوداتها لمكافحة القمامة والتراكمات.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات حلوة يا بلدي والتي تضمنت شارع السماد والسيل ومنطقة الصداقة وقرية أبو الريش، وهى أكثر المواقع بالنسبة لحجم وكميات القمامة بها.

وأشاد رئيس مركز ومدينة أسوان ناجح محمد بمشاركة القوات المسلحة التي أثرت فعليات المبادرة، مشيرا إلى أن هذا التعاون ليس جديدا على القوات المسلحة التي تبذل الغالي والنفيس في كل المجالات لرفعة الشعب.

وأشار ناجح، إلى أن ما تم رفعه خلال اليوم فقط بلغ 180 طن قمامة 140 طن ردش ومخلفات مباني، كما تم دهان بردورات أرصفة بطول1كيلو متر، بالإضافة لزراعة 60 شجرة، مبينا أن الحملة استهدفت اليوم قرية أبو الريش وحى الصداقة وشارع السماد.

ومن جانبه، أكد قائد القطاع العسكري بأسوان العميد أشرف ماهر على استمرار دعم القطاع للحملة حتى يتم القضاء تماما على مظاهر القبح من شوارع مدينة أسوان .

وصرح محمد يونس وكيل وزارة الثقافة أن الثقافة قامت بتدعيم مبادرة حلوة يا بلدي في قرية أبو الريش من خلال قصر ثقافة قرية أبو الريش من خلال مكتبة أبو الريش للطفل والشباب الذي نظمت محاضرة عن "النظافة الشخصية وطاعة الوالدين" ألقاها فتحي محمد سليمان مثقف صحي بمديرية الشئون الصحية بأسوان، بحضور غريب محمد رئيس الوحدة المحلية للقرية تحدث فيها عن ارتباط النظافة الشخصية بالدين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة