الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى


على هامش مشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين..

٥٠ رجل أعمال مصري يبحثون جذب مستثمري الصين

فاتن عبدالرازق

الخميس، 01 سبتمبر 2016 - 04:32 م

 

على هامش مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قمة العشرين التى ستعقد بمدينة هانجشتو بالصين يوم الاثنين القادم.. يشارك وفد رجال اعمال مصرى يضم ٥٠ من ممثلى منظمات الاعمال وجمعيات المستثمرين العاملين فى مختلف الانشطة الاقتصادية فى زيارة عمل للترويج للاستثمارات المشتركة وتنمية التجارة المتبادلة مع الصين واستثمار مشاركة الرئيس السيسى فى القمة ولقاءاته مع الرئيس الصينى شرجين بينج للمرة الرابعة خلال عامين.

وصرح الدكتور مصطفى ابراهيم نائب رئيس مجلس الاعمال المصرى الصينى ان الرئيس السيسى سوف يلتقى رجال الاعمال المصريين والصينيين مساء الثلاثاء القادم. حيث سيتم طرح مجموعة من الموضوعات التى يهتم بها الجانبان المصرى والصينى والتى تساهم فى تفعيل دور القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلدين.
وقال ابراهيم عن أن رجال الاعمال المصريين سوف يطرحون خلال لقائهم مع نظرائهم الصينيين مساهمة الخبرة ورءوس الاموال الصينية فى مشروعات شرق التفريعة وتنمية محور قناة السويس وفى مدينة النسيج بمحافظة المنيا فضلا عن مساهمة الصين حاليا فى انشاء العاصمة الادارية.. لافتا إلى أهمية استفادة مصر من بنك «آسيا» الذى اسسته الصين والذى سيكون له دور محورى فى دعم علاقات التعاون الاقتصادى بين البلدين.
واضاف نائب رئيس مجلس الاعمال المصرى الصينى ان حجم الاستثمارات الصينية فى مصر يبلغ ٥٠٠ مليون دولار فقط وهو لا يتوافق مع العلاقات المتميزة بين البلدين.. خاصة ان الصين تستهدف زيادة استثماراتها مع الدول الافريقية والعربية. كما تستهدف رفع حجم تجارتها مع افريقيا بحلول عام ٢٠٢٠ إلى ٤٠٠ مليار دولار بدلا من ١٩٣ مليار حاليا وزيادة حجم تجارتها مع الدول العربية إلى ٦٠٠ مليار دولار عام ٢٠٢٠ بدلا من ٢٥٣ مليار دولار حاليا.
وأكد دكتور مصطفى ابراهيم ان وفد رجال الاعمال المصريين سوف يعقد لقاءات مشتركة وثنائية مع ممثلى منظمات الاعمال والمستثمرين للعشرين دولة التى تشارك فى قمة العشرين بالصين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة