الأزمة .. وصناعة النجاح

م القلب

فاتن عبدالرازق

السبت، 03 سبتمبر 2016 - 04:43 م

يظهر بوضوح انتماء واخلاص وحب المواطنين لبلدهم خلال الازمات وتقاس قيمة هذا الحب بالتصرفات والتعاون بين الحكومة والمواطنين وليس بالجدال والثرثرة والانتقاد.. وكم من الازمات الطاحنة والظروف القاسية التى مرت بها مصر خلال تاريخها الحديث وأثبت المصريون للعالم أنهم قادرون على عبور الصعاب واجتياز المحن بل وصناعة النجاح.
ست سنوات عجاف هى المدة التى استغرقتها «حرب الاستنزاف» فى عهد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر كان المصريون فيها على قلب رجل واحد بالرغم من المعاناة من قلة المواد الغذائية وانخفاض الخدمات والتقشف الشديد ولكن الشعب كان يعى تماماً انها مقدمة للانتصار.. وفى عام ١٩٧٣ كانت المعاناة اكبر بكثير لأن ثمن الانتصار واسترداد أرض سيناء الحبيبة كان هو الارواح الطاهرة والدماء الذكية للشهداء من ابطالنا رجال القوات المسلحة من الأباء والابناء والاخوة ومرت الأزمة التى صنع منها الشعب المصرى انتصاراً مجيداً أعاد للوطن وللامة العربية العزة والكرامة.
أتمنى أن تصنع مصر من الازمة الاقتصادية التى تمر بها حالياً نجاحاً يعبر بها الى مستقبل افضل وأن تتوقف الحكومة عن سياسة جباية الضرائب وتبحث عن حلول غير تقليدية تساهم فى زيادة عائدات الدولة وفى نفس الوقت لاتمثل عبئا على المواطنين وهنا اقدم اقترحا بسيطا لتثبيت أو تخفيض سعر تذكرة مترو الانفاق الذى يستخدمه نحو ٤ ملايين مواطن يومياً وهو طبع اعلانات للشركات الكبرى على التذكرة وهو ما يمكن تطبيقه ايضاً على فاتورة الكهرباء ويساهم فى زيادة العائدات وعدم تحميل المواطنين اعباء جديدة.. كما اتمنى ان يقوم المواطنون بترشيد استهلاكهم فى شتى مناحى الحياة حتى نساهم معاً فى انهاء الازمة والعبور الى بر الامان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة