محمد عطية وكيل مديرية التربية و التعليم
محمد عطية وكيل مديرية التربية و التعليم


تسليم الكتب المدرسية أول أسبوع بالدراسة..

مدارس القاهرة تسابق الزمن للانتهاء من أعمال الصيانة

أحمد الشيمي- أحمد بدوي

الأحد، 04 سبتمبر 2016 - 09:27 ص

واصلت إدارات التربية والتعليم بالقاهرة ، الأحد 4 سبتمبر، الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تنتهي أعمال الصيانة في معظم مدارس الجمهورية، بنهاية الأسبوع الجاري، فيما تنتهي أعمال الصيانة الشاملة قبل بداية العام الدراسي.

«الأخبار» رافقت محمد عطية وكيل مديرية التربية التعليم بمحافظة القاهرة في جولة ميدانية بمدينة «تحيا مصر»، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عدة أشهر، لرصد الاستعدادات النهائية لثلاث مدارس تم إنشاؤها في المدينة الجديدة، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي ينطلق يوم 24 سبتمبر الجاري.

وسابق العمال الزمن للانتهاء من التشطيبات النهائية، قبل بداية العام الدراسي، وسط سيطرة فرحة عارمة على أهالي المدينة الجديدة بوجودهم، داخل مكان آدمي يعيشون فيه ويعلمون فيه أبناؤهم وبناتهم.

«عبد الكريم عبد الغفار – أحد أبناء مدينة تحيا مصر» قال: «آن الأوان لنعيش بكرامة»، موجها الشكر للرئيس السيسي الذي انتزعهم من مدينة العشوائيات إلى مدينة النور، حسب وصفه.

وأضاف: «سأحقق حلمي في تعليم أولادي بالمدارس التي تم إنشاؤها في المنطقة، وسأنتظر فتح باب التقديم حتى أقدم لابنتي (منى) الطالبة في الصف الرابع الابتدائي».

فيما طالبت «منى إسماعيل - ربة منزل» بسرعة فتح باب التقديم حتى تحول لابنتها من مدرسة منشأة ناصر إلى مدارس تحيا مصر الجديدة.

فيما تمسك عدد من أهالي مدينة تحيا مصر بإطلاق اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي على إحدى المدارس المنطقة؛ تقديرا لدوره في قيادته الحكيمة.

بدوره، أشار «محمد عطية - وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة» إلى أن مدينة تحيا مصر بها مدرستين للتعليم الأساسي ومدرسة لغات، حيث تنتهي الصيانة بالمدارس الثلاث قبل بداية العام الدراسي الجديد ويستطيع أبناء المدينة التقديم لأبنائهم في منتصف الشهر الجاري وكذلك التحولات، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من تعيين الكادر الإداري للمدارس والمعلمين الجدد.

وأضاف وكيل الوزارة أن مدارس محافظة القاهرة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد بعدما تم الانتهاء من عمل صيانة شاملة لـ64 مدرسة تم استلامها من الشركة المنفذة، الأسبوع الماضي، أما المدارس التي لم تنته أعمال الصيانة بها فهناك خطة بديلة لاستيعاب الطلاب في مدارس أخرى حتى الانتهاء من الصيانة.

وعن موقف الكتب الدراسية، أوضح «عطية» أن الإدارات التعليمية استلمت الكتب للمرحلة الابتدائية بنسبة 95% ويتم توزيعها المدارس تباعا تمهيدا لتسليمها للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه خاطب رؤساء الأحياء لإزالة أكوام القمامة المتراكمة أمام المدارس وتصيب الطلاب بأمراض وتعوقهم عن العملية التعليمية.

ونبه إلى أن 56 ألف طفل تقدموا هذا العام للالتحاق بالمدارس الرسمية لمرحلة رياض الأطفال (لغات) موزعين على 226 مدرسة فقط بالقاهرة، ولذلك تم فتح عدد 14 مدرسة جديدة منها 7 مدارس توسع، 7 مدارس إنشاء جديد (3 منها منطقة الأسمرات ومدرسة ثانوي صناعي). 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة