الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي


العربي: الرئيس وجه بتوفير كل سبل الرعاية للحجاج وأسر الشهداء

دسوقي عمارة

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 - 08:53 ص

أكد د. أشرف العربي وزير التخطيط ورئيس البعثة الرسمية للحج، أن جميع الحجاج المصريين بخير وحالتهم جيدة، وأن جميع الأمور تسير على ما يرام، معربا عن اعتزازه باختيار القيادة السياسية له رئيساً للبعثة، الأمر الذي عبر عنه بأنه تشريف وتكريم.
وأضاف أن القيادة السياسية كلفته بفعل كل ما في وسعه للتيسير على ضيوف الرحمن خاصة المرضى وكبار السن، وأن الرئيس "السيسي" كلفه بتوفير كل سبل الراحة لجميع الحجاج، وأن يولي كل الرعاية لهم وخاصة أسر الشهداء .
وأوضح "العربي" أنه اطلع من اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، على جميع الإجراءات والتيسيرات التي تم اتخاذها للتسهيل على الحجاج المصريين من جميع البعثات سواء حجاج الجمعيات أو القرعة أو السياحة، مشيرا إلى أنه اجتمع أيضا مع رؤساء البعثات النوعية .
وأكد أنه وصل إلى الأراضي المقدسة من الحجاج في مكة والمدينة المنورة 57723 حاجا من أصل 62511 حاج، وسيكون آخر فوج سيصل الأراضي المقدسة غدا الأربعاء.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس البعثة مع الوفد الإعلامي بحضور اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية واللواء خالد فوزي مدير إدارة الإعلام بوزارة الداخلية المصرية، وأيمن عبد الموجود رئيس بعثة التضامن الاجتماعي، ولقائه أسر شهداء الضباط من رجال الشرطة المصرية.
وأكد "العربي" أن كل أجهزة الدولة المصرية لم تدخر جهدا لتوفير كل السبل والإمكانيات للتيسير على الحجيج، وأن السلطات السعودية تتعاون معنا بشكل كامل وغير عادى، فهي تهتم جدا بالبعثة الرسمية المصرية لما بيننا من علاقات أخوة ومحبة تجمعنا .
وأشار رئيس البعثة المصرية إلى أنه سوف يلتقي وزير الحج  السعودي والمسئولين بالمملكة غدا الأربعاء للاطمئنان على جميع الإجراءات التي تم اتخاذها، لتيسير نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة في عرفات ومنى، مؤكدا على أن مخيمات البعثة المصرية قريبة جدا من المشاعر لمراعاة جميع الحجاج، وأن موقعها متميز هذا العام لعدم إحساس ضيوف الرحمن بالمشقة.
وأوضح "العربي" أن الحالة الصحية للحجاج جيدة، وأن جميع الحجاج بخير ولا توجد أي أمراض معدية أو فيروسية أو وبائية، مؤكدا على أن عدد الوفيات لم يزد عن  9 حالات ، منهم 2 سياحة ، 1 جمعيات ، 4 من القرعة ، 2 من المصريين الموجودين بالسعودية، مضيفا أن كل التجهيزات الطبية عالية وعلى أعلى مستوى . 
وفى لفتة إنسانية قام "العربي" بالمرور على أسر الشهداء من ضباط الشرطة داخل غرفهم في أحد الفنادق المطلة على الحرم المكي، وحمل إليهم كل مشاعر التقدير والمحبة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مقدرا دورهم ودور أبنائهم في خدمة الوطن والتضحية في سبيله، وتطهيره من جذور الإرهاب والقضاء عليهم . 
من جانبهم عبر أهالي الشهداء عن تقديرهم للقيادة السياسية ووزارة الداخلية على ما يقومون به من أجلهم، مؤكدين على أن أبناءهم فداء للوطن، وطالبت زوجة أحد الشهداء من رئيس البعثة نقل رسالة إلى الرئيس السيسي قائلة: "إحنا معاك يا ريس موافقين على اللي أنت بتعمله وأنت على حق وعلى الطريق الصحيح"، وأكدت أنها تعلم أنه يخوض حربا حقيقية ضد قوى الشر، مشيرة إلى أن زوجها عندما صدر قرار نقله إلى سيناء، قالت له لا ترفض أبدا، ولابد من تطهيرها من الإرهاب .
من ناحيته أعلن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، أن جميع حجاج القرعة التابعين لوزارة الداخلية وصلوا إلى الأراضي المقدسة، وأنه يجرى الآن بدء تجهيز مخيمات حجاج القرعة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى وعرفات؛ وذلك بعد أن أعلنت السلطات السعودية عن أن وقفة عرفات ستكون يوم الأحد المقبل. 
وأوضح " ماهر " أن جميع حجاجنا بخير وأن البعثة تعمل على قدم وساق من أجل راحة ضيوف الرحمن تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية  .
وأشار إلى أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وجه بعثة حج القرعة، برفع درجات الاستعدادات لتجهيز مخيمات الحجاج بمنطقة المشاعر المقدسة، والتأكد من تقديم كافة الخدمات التي تمكن ضيوف الرحمن من أداء المناسك في سهولة ويسر، مؤكدا أن وزير الداخلية يتابع أحوال الحجيج لحظة بلحظة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة