صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كثافة الفصول بلغت 70 طالبًا

7 مدارس جديدة تستقبل طلاب أسوان بالعام الدراسي الجديد

مصطفي وحيش- أميرة شعبان

السبت، 17 سبتمبر 2016 - 08:47 ص

مع بداية العام الدراسي الجديد تنضم 7 مدارس جديدة بمختلف المراحل التعليمية للخدمة وتضم 116 فصلاً في أسوان بتكلفة 28 مليون جنيه، بالإضافة لافتتاح المبنى الجديد لمجمع مدارس الرديسية الابتدائية المشتركة بمركز أدفو بتكلفة 3 ملايين و900 ألف جنيه.


 ويتكون مجمع مدارس الرديسية الابتدائية من 5 طوابق تضم 16 فصلاً تستوعب، و4 قاعات منها 3 قاعات لرياض الأطفال تستوعب 112 طفلاً.


ومن جانب أخر قرر محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي فتح أبواب المدارس اعتبارًا من 17 سبتمبر، لإتاحة الفرصة أمام تأهيل واستكمال استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد سواء في مجالات النظافة أو الصيانة أو رفع كفاءة الأثاث من خلال تضافر جهود العاملين بالعملية التعليمية مع الجهود المجتمعية بدون أجبار أحد على التبرع المادي أو العيني.


ومن جانب أخر تعاني معظم مدارس المحافظة من عجز حاد في العمالة المعاونة الأمر الذي دعا مدير التربية والتعليم لدعوة مجالس الأمناء بمدارس المحافظة لجمع التبرعات وإيداعها في حساب واحد يتم من خلاله توفير أجور العمالة المعاونة.


ورغم قرب بدء العام الدراسي فلم تتم أعمال الصيانة الخاصة باستراحات المدرسين في القرى والمدن النائية مما دعا مدير التعليم للاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية لأجراء أعمال الصيانة البسيطة على أن يعقب ذلك تجهيزها بالشكل المناسب لتوفير سكن ملائم للمدرسين . 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة