close
وزارة الداخلية البحرينية وزارة الداخلية البحرينية

الداخلية البحرينية تنفي توقيف13 من مواطنيها بالسعودية لأسباب أمنية

سيد عبدالقادر الأحد، 18 سبتمبر 2016 - 07:40 ص

نفت وزارة الداخلية البحرينية ما نشر بشأن قيام السلطات السعودية بإلقاء القبض على 13 بحرينيا ، خلال موسم الحج لأسباب أمنية ، موضحة أنهم أوقفوا لمخالفتهم الإجراءات وعدم الحصول على تراخيص للحج.

وكانت صحيفة الوسط البحرينية قد نشرت نقلا عن صحيفة الوطن البحرينية ، أن الأجهزة الأمنية السعودية أوقفت 54 متهماً بالإرهاب من بداية ذي الحجة حتى يوم وقفة عرفات ، منهم 30 سعودياً ، و13 بحرينياً، فيما توزع باقي المتهمين على 7 جنسيات مختلفة، منها بروناي التي يدخل مواطنوها قوائم الإرهاب للمرة الأولى.


وقالت الداخلية البحرينية في بيان لها صدر ظهر الأحد 18 سبتمبر ، إنه تنفيذا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وفي إطار عملية تبادل المعلومات بين دول المجلس ، قامت وزارة الداخلية بالتواصل والمتابعة مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ، بخصوص ما نشرته إحدى الصحف السعودية عن توقيف 13 بحرينيا خلال موسم الحج.


وأوضح البيان أن التوقيف، لم يكن لأسباب إرهابية كما تناولته الصحف، وإنما لمخالفة المذكورين الإجراءات وعدم حصولهم على ترخيص للحج ، وهو ما تم اكتشافه عند إحدى نقاط التفتيش بمكة المكرمة ،  الأمر الذي استدعى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن.

وأكدت وزارة الداخلية البحرينية أنه تم الإفراج عن ثلاثة من الموقوفين "رجل وامرأتان"، كما يتم في هذا الشأن متابعة القضية مع الأجهزة الأمنية السعودية.

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة