close
الدكتور وليد المانع الدكتور وليد المانع

ردًا على حرب الإشاعات ..

الصحة البحرينية تنفي وجود أي إصابات بسبب الفواكه المصرية في دول الخليج

سيد عبدالقادر السبت، 24 سبتمبر 2016 - 09:32 ص

نفى الوكيل المساعد لوزارة الصحة البحرينية لشؤون المستشفيات، الدكتور وليد المانع وجود أي إصابة بـ "الكبد الوبائي" في البحرين أو أي دولة من دول الخليج بسبب الفواكه المصرية.

وشدد على عدم ظهور أعراض لأي إصابة في أي دولة من دول الخليج الست، التي يتم الإبلاغ عنها من خلال منظومة "الإنذار والطوارئ" الخليجية ليتم اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة، والقيام بعمل خليجي موحد لمواجهة مثل هذه الحالات لو وجدت.

وأردف المانع أن الوزارة تتابع الوضع، ومن جهتي أتابع الوضع شخصيًا، ولهذه اللحظة لم نبلغ بأي خبر عن ظهور إصابات. وأشار المانع إلى أن وزارة الصحة ومن خلال فرق الرقابة التابعة لها تفحص أي منتج يدخل البحرين، وفي جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية، وعلى مدار الساعة، وتأخذ عينات لفحصها في مختبر الوزارة، ولم يعلن المختبر حتى الآن عن أي “منتج مصاب” أدخل إلى البحرين وأن جميع المنتجات المصرية التي دخلت البحرين سليمة بنسبة 100 %.

وكان مقطع صوتي قد أثار الرعب والهلع بين المواطنين والمقيمين بعد أن انتشر على "الواتس آب" منذ يومين، وطرح العديد من التساؤلات والاستفسارات؛ لأنه جاء هذه المرة من شخص مسؤول ومن أحد المستشفيات المعروفة، ويحذر التسجيل الذي انتقل بين المواطنين وانتشر بالبحرين ودول مجلس التعاون، المواطنين من انتشار مرض التهاب الكبد الوبائي عند تناول الشخص للفواكه المصرية خصوصًا "المانجو والفراولة". المقطع الصوتي الذي نشره أحد أقرباء الطبيب “كما يدعي” يشير إلى أن الطبيب أدخل 12 حالة لمرضى مصابين بالتهاب الكبد الوبائي في المستشفى التخصصي.

ومن جهته، نفى المستشفي التخصصي وعلى لسان الطبيب نفسه نفيا قاطعاً هذا الخبر، ودعا المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند نقل الأخبار، وذلك من خلال بيان رسمي، مؤكدا تكذيب كل ما تناوله المقطع الصوتي، وأنه ليس له أي علاقة به، ولا يعرف الشخص الذي ادعى أنه قريبه. وكانت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة قد عممت تعليمات على مفتشي مراقبة الأغذية في المنافذ الحدودية، تتمثل في سحب عينات من الفراولة والمواد الغذائية المصرية المستوردة، وحجزها مؤقتاً لحين التأكد من سلامتها بعد عمل التحاليل المخبرية اللازمة.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة