محلات بيع الملابس بالكيلو
محلات بيع الملابس بالكيلو


الملابس بالكيلو.. والدفع حسب الميزان

أصحاب الطبقة الراقية الأكثر إقبالا.. و«الغلابة» يشترون بالقطعة

سارة أحمد- رضوى حسني

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 - 12:39 ص

جواكت.. بناطيل.. تيشرتات رجالي وحريمي وأطفال من أشهر الماركات العالمية موجودة هنا.. فرصة حقيقية وفي متناول الجميع لكل الفئات والطبقات الاجتماعية والدفع حسب الميزان، وسعر الكيلو جرام الواحد من الملابس يصل إلى 125 جنيها للملابس الشتوية و250 جنيها للصيفي.

هكذا لم يجد كثيرون من كل الطبقات والمستويات أمام ارتفاع الاسعار الذي اجتاح معروضات جميع المحلات التجارية، سوى شراء ملابس البالات والاستوكات القادمة من الخارج بالكيلو، والسبب هو انخفاض سعرها والتغاضي عن وجود بعض العيوب البسيطة بها والتي لا تؤثر على المظهر العام للملابس.

اللافت خلال جولتنا في مراكز بيع هذه الأنواع من الملابس ان «طبقات الهاي كلاس»‬  كانوا اكثر من لجأوا إلي شراء الماركات العالمية من هذه الملابس ذات الاستعمال الخفيف أو بها عيوب صناعية بسيطة، فهي في كل الأحوال تمثل بالنسبة لهم فرصة حقيقية أمام أرقام بيع نفس «‬الماركات» في المحلات الكبرى الشهيرة، ويمكن تفهم ذلك إذا عرفنا أن سعر الجاكت الذي يحمل اسم ماركة عالمية مثل «‬...» الذي يباع بمبلغ يصل إلى 5 آلاف جنيه في الأسواق، يمكن شراؤه بالكيلو بحوالي 250 جنيها فقط لا غير.

تجولنا في أكثر من مركز لبيع الملابس بالكيلو في مناطق حدائق الأهرام وشارع الهرم وعين شمس وإمبابة، وكانت البداية في الفرع الرئيسي بمنطقة حدائق الأهرام، حيث يوضح لنا مدير الفرع احمد جمال «29» سنة، بأنهم يقومون باستيراد استوكات الملابس ذات الماركات العالمية التي يكون فيها بعض العيوب البسيطه التي يمكن معالجتها، وتستغنى عنها المحلات الأوروبية بعد الانتهاء من موضتها الموسمية، وظهور «‬ستايل» جديد، ويشير إلى أن وزن «‬البالة» أو «الاستوك» ‬الواحد يصل إلى 50 كيلوجراما من الملابس بجميع أنواعها، من ملابس للسيدات والرجال والاطفال وبمقاسات متباينة وماركات عالمية مختلفة،ويقوم بعملية فرزها وتصنيفها ثم إعادة كيها وهندمتها،وتصبح صالحة للعرض وكأنها جديدة،ويتم بيع كل ماركة إلى زبونها الذي يبحث عنها.

ويقول جمال إن هناك قطعا لها ماركة عالمية وقد يصل سعر القطعة الواحدة بعد الميزان إلى 500 جنيه، ويتم بيعها في مناطق «لهاي كلاس» أما الملابس الأقل عالمية فيتم بيعها في المناطق الشعبية مثل "الهرم، وفيصل، وعين شمس"، حيث تسعد الزبائن بالملابس البسيطة ذات الأسعار الرخيصة وشراء أكبر عدد من الملابس بمبلغ محدود.

كما أوضح أحمد بانه يبيع كيلو الملابس الشتوية بمبلغ 125 جنيها بحد أقصى 3 قطع أو 4 متوسطة الحجم وقد لا يتضمن الكيلو الواحد من ملابس الشتاء سوى قطعة واحد كالجواكت لثقل حجمها، أما سعر الكيلو من الملابس الصيفية فيصل إلى 250 جنيها بـ5 قطع متوسطة الحجم لانها تتميز بخفة وزنها، ويوضح أنه لا مجال للفصال أو المساومة علي السعر،لأن الفيصل هو «الميزان»‬، مشيرًا إلى أن الاقبال أكثر على ملابس الصيف وكذلك ملابس الأطفال، ويرضي المستهلك بحكم الميزان.

فيما تقول «مروة سعيد»‬ التي قابلناها في محل «‬ملابس بالكيلو» في منطقة حدائق الاهرام، إنها جاءت مع طفليها للتأكد من صحة الدعاية والاعلانات التي لفتت انتباهها في الشوارع عن ملابس بالكيلو،و فؤجئت بالعديد من منتجات مصرية وأخري أجنبية بالتيكيت بتاعها، وتبدي اقتناعها بمبدأ «‬الشراء حسب الميزان»‬.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة