المستشار محمد عبد اللطيف مسعود
المستشار محمد عبد اللطيف مسعود


المشدد 10 سنوات لـ 4 أشقاء وآخر بتهمة اختطاف وتعذيب خفير

إسلام دياب- أحمد سعد

الخميس، 29 سبتمبر 2016 - 08:02 ص

قضت محكمة جنايات الجيزة، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 4 أشقاء وآخر لاتهامهم باختطاف خفير وتعذيبه وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد اللطيف مسعود وعضوية المستشارين طلبة فوزى وخالد الشباسى وأمانة سر محمد سيد ووائل سيد.
ونسبت النيابة العامة للمتهمين تامر رفعت عبد البصير عبد الواحد، 33 عام، تاجر أخشاب، وأشقاؤه أحمد، مهندس مساحة، وهانى، وهيثم، ووحيد عبد المنصف ناصف أنهم بدائرة مركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة قبضوا على المجنى عليه حمادة حميدة سلطان عبد السلام واحتجزوه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك بأن استدرجه المتهم الأول إلى أحد الأماكن النائية وأشهروا فى وجهه أسلحة نارية وبيضاء وقاموا بتقيده وإقتياده إلى منزل المتهم الخامس وقاموا بتعذيبه بأن انهالوا عليه ضربًا وصعقًا بالكهرباء فأحدثوا به الإصابات.
كما شرعوا فى إكراه المجنى عليه على التوقيع على أوراق مثبتة لدين "إيصالات أمانة" وذلك بأن قاموا بالتعدى عليه ضربا وصعقا بالكهرباء ألا إنه قد خاب أثرهم لسبب لا دخل لارادتهم فيه ألا وهو مقاومة المجنى عليه.
وقال المجنى عليه حمادة حميدة سلطان، 26 عام، خفير خصوصى بإنه وحال عودته ليا إلى منزله اتصل به هاتفيا المتهم الأول واستدرجه إلى إحدى الماكن النائية وفوجىء به هو وباقى المتهمين بإشهار أسلحة نارية وبيضاء فى وجهه وتقييده إلى منزل المتهم الخامس وانهالوا عليه ضربا وصعقا بالكهرباء مطالبين إياه بالتوقيع على بعض الأوراق إلا أنه رفض ذلك وفوجىء بقدوم الشرطة لإنقاذه؟
وقال النقيب أحمد محمد عبد الحليم فرحات معاون مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بإن تحرياته السرية توصلت إلى صحة الواقعة.
وثبت بتقرير الطب الشرعى إن إصابة المجنى عليهما ذات طبيعة رضيه من المصادمة بجسم أو بأجسام صلبة راضة بعضها له سطح خشن وأنها جائزة الحدوث وفق التصور الوارد على لسان المجنى عليه وفى تاريخ يتفق وتاريخ الواقعة.
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة