صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد ٧ سنوات لمتهم بإطلاق أعيرة نارية على قوات الشرطة بشبرا

إسلام دياب- أحمد سعد

السبت، 01 أكتوبر 2016 - 07:51 ص

 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 7 سنوات على لاتهامه بالتعدي في  على ضابط شرطة أثناء ممارسة عمله، وإطلاق أعيرة نارية على قوات الشرطة في كمين أمني بمنطقة شبرا. 
صدر الحكم برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، وأمجد عبد المجيد، وطارق محمود، بسكرتارية حسن منصور وعامر علي.
ونسبت النيابة العامة  للمتهم محمد بسيوني محمود في القضية رقم 5358 لسنة 2013، حيازة فرد خرطوش وذخيرة غير مرخصة، واستعمال وآخر مجهول القوة في الاعتداء على ضابط بمباحث شبرا الخيمة وأفراد القوة المصاحبة له، لإجباره على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفته.
وكشفت التحقيقات عن شروع المتهم وآخر مجهول في سرقة سيارة يقودها المجني عليه "ممدوح سعد أيوب"، وذلك بتهديد مالكها بفرد خرطوش وسلاح أبيض، مما بث الرعب في نفسه وشل حركته، لكن باءت جريمتهما بالفشل بسبب القبض على الأول في كمين أمني وهروب المتهم الثاني. 
أضافت التحقيقات انه اثناء ملاحقة المتهمين أطلق المتهم الاول أعيرة نارية على قوات الشرطة، لكن القوات استمرت في مطاردته والياء القبض عليه. 
وقال المجني عليه "ممدوح أيوب" في شهادته، إن المتهمين استوقفاه حال قيادته سيارته الأجرة بمنطقة شبرا، لتوصيلها لأحد الأماكن، وهدده الراكب بالمقعد الخلفي بمطوان "قرن غزال"، وهدده الأخر بفرد خرطوش.
وأضاف أن المتهمين أجبراه على النزول من السيارة بالإكراه، وسرقتها لكنه صاح بصوت عالٍ ولاحقهما بصحبة الأهالي وتصادف وجود كمين شرطة، فتم ضبط الأول وهروب الآخر.
وقال الشاهد الثاني أحمد عاطف المغازي، ضابط مباحث شبرا، إنه تمكن بصحبة القوة المرافقة له من السيطرة على المتهم الأول بعد إطلاقه الخرطوش عليهم بينما هرب المتهم الآخر.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة