قبل ساعات من حلول أول أيام شهر رمضان المبارك، تشهد ميادين ومواقف القاهرة زحامًا شديدًا وسادت حالة من التكدس المرورى شوارع وسط العاصم؛ لتوافد المواطنين المغتربين على مواقف المكروباصات ومحطة سكك حديد مصر لزيارة زويهم بكافة المحافظات.


من داخل محطة مصر برمسيس، رصدت عدسة "بوابة أخبار اليوم" توافد مئات من مواطنين حاملين أمتعتهم متجهين إلى محافظاتهم لقضاء أول ايام شهر الصوم مع أسرهم، كما اعتادوا التجمع مع اﻷهل واﻷحباب فى أول يوم من شهر رمضان من كل عام.


اكتظت أرصفة القطارات بالمواطنين من مختلف المحافظات فى انتظار القطار المتجه إلى محافظاتهم، وكثفت قوات تأمين المحطة من تواجدهم على البوابات اﻷلكترونية لتيسير حركة المواطنين وتنظيم الصفوف ومنع تكدسهم على البوابات وخضع المتوافدون على المحطة الى اجراءات تفتيش حازمة تحسبًا لأي محاولة لإرباك حركة السير.


من جانبهم، عبر عدد من المواطنين عن استياءهم من شدة الزحام داخل وخارج المحطة وكذلك من النقص الشديد لتذاكر القطار وبيعها بالسوق السوداء بضعف ثمنها.


وعن التوافد الكثيف على القطارات، أكدوا أنها عادتهم السنوية عند حلول شهر رمضان حيث اعتادوا الذهاب الى محافظاتهم لقضاء اول ايام رمضان وسط اسرهم واقاربهم مؤكدين ان ارتفاع درجات الحراره لم منعهم من ممارسة عادتهم السنوية مع زويهم.

ومن داخل موقف عبود بشبرا اصطفت مكروباصات الرحلات لتقل المواطنين الى محافظاتهم، حيث توافد مئات الركاب الراغبين فى السفر على الموقف هروبا من حرارة الجو وزحام القطارات إلى سرعة المكروباصات التى توفر عليهم الوقت والجهد.

كما اصطف المواطنين بساحة موقف أحمد حلمى لاستقلال أتوبيسات الرحلات للذهاب إلى أسرهم بمحافظاتهم لقضاء شهر رمضان مع الاهل والاحباب .. واشتكى عدد من المسافرين من شدة الزحام بشوارع القاهرة مطالبين رجال المرور بمزيد من اليقظة خﻻل اوقات العمل لتيسير حركة المرور على المواطنيين.

فى ذات السياق، سادت حالة من التكدس المرورى معظم شوارع القاهرة قبل ساعات من حلول اليوم الأول لشهر رمضان ..حيث توافد المواطنين لشراء مستلزماتهم من الاسواق بالاضافة إلى رغبة مئات المغتربين فى قضاء شهر الصوم مع زويهم بالمحافظات.