التقى وفدًا برلمانيًا، مساء الأحد 20 مارس، اللواء محمود عشماوي المحافظ محافظ الوادي الجديد، وجرى استعراض عددٍ من المشكلات التي تعاني منها المحافظة.

وطالب اللواء عشماوي اللجنة بالعمل على تصعيد تلك المطالب للحكومة، والعمل على حلها، وعلى رأسها إعادة النظر في منشور وزارة الري الخاص بوقف دعم تشغيل وصيانة الآبار، خصوصًا مزارعي خارج الزمام، وتنفيذ دراسة لتطبيق الري الحديث، والغمر المطور، بتمويل وإمكانيات وزارة الري بالتقسيط على المزارعين لمده تصل إلى 20 عامًا.

وركز اللواء عشماوي على ضرورة إنشاء مصنعين للإسمنت والأسمدة، وإنشاء كليتي طب بشري وتمريض، بعد أن خصصت المحافظة المواقع لتشغيل الكليتين، اعتبارا من العام المقبل، وتطوير مستشفى الداخلة المركزي، وسد العجز في كافة التخصصات الطبية.

وشدد على ضرورة منح المحافظ سلطات أوسع في التصرف في كافة الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة لإقامة مشروعات زراعية، وتشغيل رحلات شركة مصر للطيران إلى الوادي الجديد.

وعرض المحافظ على لجنة البرلمان، فرص الاستثمار بالمحافظة، ومنها 41 مشروعًا استثماريًا، ما بين خدمي وزراعي وصناعي وطاقة شمسية، مطالبًا اللجنة بالتسويق لتلك المشروعات للعمل علي تنمية الوادي الجديد.