سجل موقع تويتر، انتشارًا واسعًا لهاشتاج «الملك سلمان في بلده الثاني مصر»، تزامنًا مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر، غدًا الخميس.

وعلق «صلاح» على الهاشتاج، قائلا: «مصر بكره بتنور بملك الانسانيه سلمان الحزم تحيا مصر والشرطه والجيش وتحيا السعوديه».

وذكر عبدالله: «مرحبا بالملك سليمان فى بيتك مصر». بينما غرد كثيرون بكلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي: «دائماً ستجدونا معاً».

وكتب أحد المواطنين السعوديين، قائلا: «زيارة تؤكد متانة العلاقات الثنائية وتدحض الشائعات حول التوتر بين جناحا الأمن القومي العربي».

كما عبر عدد من المغردين بالبلدين عن سعادتهم بتلك الزيارة، مؤكدين أن مصر ليست البلد الثاني بل الأول له، وأن تلك الزيارة تعتبر صفعة قوية في أوجه أعداء الأمة من الإخوان وغيرهم.

واسترجع حساب السفارة السعودية بالقاهرة على تويتر، ذكريات تاريخية بين المملكة ومصر بمناسبة الزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة، حيث نشر الحساب صورة تجمع الملك سلمان والملك فهد والأمير تركي بن عبد العزيز عند تطوعهم في فرقة المجاهدين السعوديين التي تكوّنت للدفاع عن الوطن العربي، في تغريدة عنونها «الملك سلمان يتطوع للدفاع عن الأراضي المصرية».

وغرد أيضاً الحساب صباح اليوم بتصريح للملك فهد رحمه الله، قال فيه: «إن المملكة لم تغب لحظة عن مصر، فالكنانة منا ملء السمع والبصر، نسعد لسعادتها ونتألم بألمها».

ونشر حساب السفارة أيضاً مقولة الملك سعود رحمه الله: «إننا وقواتنا وكل إمكاناتنا حاضرون للمعاونة لرد العدوان، فعلى الباغي تدور الدوائر».

كان السفير السعودي في مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، دشن هاشتاج « #الملك_سلمان_في_بلده_الثاني_مصر ».