في احتفالية عالمية بمدينة سانت كاترين أُطلقت رسالة سلام ونبذ لكل أشكال العنف والإرهاب تحت شعار "هنا نصلي معا".

وشارك بالاحتفالية المئات من الشخصيات العامة والسفراء والفنانين بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في أرض ملتقى الاديان التي تجمع في مكان واحد المسجد والكنيسة وشجرة العليق المقدسة وجبل موسى.
وأقيم القداس السنوي في كنيسة دير سانت كاترين احتفالا باليوم العالمي لاستشهاد القديسة كاترينا، كما عزفت مجموعة من الفرق الموسيقية معزوفة كونية من الإنشاد والتراتيل تجمع بين مختلف الأديان واللغات في جو من الروحانية والتسامح لترفع بروح واحدة صلاة واحدة إلى الإله الواحد من أجل السلام لبث رسالة محبة تنطلق من مصر إلى كل دول العالم .

ويشهد، الأربعاء، صلاة على أرواح شهداء الطائرة الروسية وذلك بميدان السلام بمدينة شرم الشيخ .

وأكد وزير الثقافة حلمي النمنم أن احتفالية "هنا نصلي معا" جاءت في توقيت نحتاج فيه جميعا إلى مثل هذه الرسائل التي تبث من أرضنا الطيبة إلى كل الدنيا، والتأكيد على أن مصر تنبذ الإرهاب والتطرف بكل أشكاله وصورة .

وأضاف أن الصلاة على أرواح شهداء الطائرة الروسية مواساة صادقة من القلب للشعب الروسي الصديق فى مصابه الأليم والوقوف فى وجه الارهاب بكل قوة هو سبيلنا الوحيد للقضاء عليه.
وقال "النمنم" إن الفكر المتطرف لا يمكن القضاء عليه إلا بنشر الثقافة والتنوير .

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الاحتفالية التي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب ووزارة السياحة والشباب والرياضة تهدف إلى إرسال رسالة حب وسلام لكل دول العالم بان مصر أمنة وشعبها الطيب يفتح ذراعية ليستقبل ضيوفه بكل حب وترحاب والتأكيد على ان كل اجهزة الدولة التنفيذية تتعاون لاستعادة النشاط السياحي الى سابق عهده .

واضاف ان الاحتفالية جاءت لتوافق ذكرى استشهاد القديسة كاترين التى يطلق اسمها على الدير ، والذي يعد اقدم اديرة العالم طبقا لتصنيف مؤسسة اليونيسكو العالمية ، كما يحتوى على مكتبه تعد الثانية عالميا بعد الفاتيكان .

شارك فى الاحتفالات الفنانات نهال عنبر ومنال سلامة واميرة فتحي ، والاعلامي طارق علام وسفراء ومندوبين دول جورجيا ،قبرص ، السنغال و الاردن