أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن مصر القوية هي سند وقوة لكل العرب، معربًا عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة والمتميزة القائمة بين مملكة البحرين ومصر وما وصلت إليه من مستوى متطور في شتى الميادين.

ونوه العاهل البحريني بالحرص المتواصل على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها والوصول بها إلى أفضل المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين.

واستقبل العاهل البحريني، الإثنين 28 مارس، سامح شكري وزير الخارجية، الذي يزور البحرين في مستهل جولة تشمل الإمارات وواشنطن لرئاسة وفد مصر في قمة الأمن النووي.

ونقل وزير الخارجية إلى ملك البحرين تحيات وتقدير أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخالص تمنياته لمملكة البحرين وشعبها تحقيق المزيد من التطور والتقدم والازدهار في ظل قيادة جلالة الملك المفدى وكلف جلالته الوزير المصري بنقل تحياته إلى أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أعرب عن خالص الشكر وعظيم التقدير وبالغ الامتنان إلى جلالته على دعم مملكة البحرين لمرشح مصر أحمد أبو الغيط لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وبارك العاهل البحريني تعيين أبو الغيط لمنصب الأمين العام للجامعة العربية وبالثقة التي حظي بها من الدول الأعضاء بالجامعة، مشيدا بما يتميز به السيد أبو الغيط من تجربة دبلوماسية وسياسية عالية وخبرة واسعة ستمكنه من أداء مهام هذا المنصب الرفيع بكل كفاءة واقتدار خاصة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية.

كما أعرب الملك عن اعتزازه وتقديره للدور المحوري لمصر الشقيقة في الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي، مؤكدًا أن مصر تشكل العمق الاستراتيجي للأمة العربية بما تمثله من ثقل استراتيجي وامني لكافة شعوب ودول المنطقة ، وان مصر القوية هي سند وقوة لكل العرب، متمنيا لمصر كل خير وعزة ورفعة وأن تنعم على الدوام بالأمن والاستقرار في ظل قيادة وحكمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لما فيه تقدم ورخاء شعب مصر العزيز.

على جانب آخر، أكد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، أن ما يربط بين البحرين ومصر من علاقات أخوية قوية ووطيدة وراسخة، يجسد ما ينبغي أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء، ومساندة ودعم الدول العربية لبعضها البعض، وخاصة في ظل المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها منطقتنا العربية في الوقت الحاضر.

وأشاد رئيس الوزراء البحريني خلال استقباله لوزير الخارجية سامح شكري، بالمواقف العربية الأصيلة التي تتخذها مصر تجاه أشقائها العرب، وما تسعى إليه وتحرص عليه دائماً، من وحدة الصف العربي والتنسيق العربي المشترك تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، منوها بما يجمع بين قيادتي البلدين الشقيقين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي من علاقات الود والاحترام والتفاهم المشترك.

وأعرب سامح شكري عن سعادته بزيارة مملكة البحرين وارتياحه لما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، من تقدم واضطراد في مختلف المجالات، مؤكداً حرص قيادتي البلدين على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات أفضل، وبما يعكس عمق هذه العلاقات، ويصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.