فنانة من طراز خاص، قدمت الكثير من الأعمال الفنية في الدراما والسينما، تؤمن أن الفن رسالة سامية يجب احترامها، دائمًا تبحث عن كل جديد من أجل تقديمه، إنها الفنانة الجميلة رجاء الجداوي في حوار خاص لــ «أخبار الناس».

كيف ترين التجارب الكثيرة بتحويل الأفلام القديمة إلى أعمال درامية؟

لا مانع من تقديم ذلك النوع من الدراما ولكن بشرط أن يتم تقديم العمل بشكل جيد لأننا لدينا موروث فني كتبه عباقرة وعمالقة زمن الفن الجميل وأتمني أن يتم تداول أعمالهم حتى تتعلم الأجيال القادمة وتستطيع استكمال المشوار.

ماذا عن آخر أعمالك الفنية؟

الحمد لله انتهيت من تصوير فيلم «من 30 سنة» بطولة أحمد السقا، وشريف منير، ومنى زكي، وميرفت أمين، ومن تأليف أيمن بهجت، ومن إخراج عمرو عرفة، كما أنني بدأت تصوير مشاهد مسلسل «الأسطورة» مع الفنان الشاب محمد رمضان والذي من المقرر أن أخوض به السباق الرمضاني المقبل، وأقدم من خلاله دورًا مختلفًا ومميزًا، كما أنني سعيدة للعودة للوقوف أمام الكاميرا لأنها كثيرًا ما تساعدني على النسيان فأنا أعيش حالة من الحزن الشديد لرحيل زوجي.

أين المسرح المصري الآن؟

المسرح يعيش وينبض وجمهوره ينتظر كل جديد، نحن في مصر لدينا جمهور ذواق وأدعو صناع الابتسامة والضحكة أن يعودوا سريعًا لخشبة المسرح لأنها أصبحت تبكي كل لحظة بسبب غياب الجمهور الذي لن يأتي إلا عندما يعود المسرح لتقديم الأعمال الجادة.