بالرغم من شهرته التي حققها في أعماله الكوميدية التي قدمها في السينما، إلا أنه أتقن دوره في مسلسل «ولي العهد» في أول تجاربه الدرامية، يحرص على اختيار أعماله طبقا لمعايير بعينها، لأنها تدخل كل البيوت، ويلتف حولها كل أفراد الأسرة، يؤمن بالعمل الجماعي، الذي اعتبره أحد أهم أسباب نجاح مسلسله الأخير..
أنه الفنان حمادة هلال، الذي يفتح قلبه لمعجبيه، عبر هذا الحوار الذي أجرته معه «بوابة أخبار اليوم»..


لماذا اخترت مسلسل «ولى العهد» لتخوض به السباق الرمضاني الماضي؟
شاركت في جلسات عمل من أجل اختيار مسلسل يكون تجربتي الدرامية الأولى، ولكن في كل مرة اعتذر وأتراجع، إلى أن وجدت كل العناصر مكتملة في "ولى العهد"، فالسيناريو الجيد الذي كتبه أحمد أبو زيد جعلني أتحمس وبكل قوة للدخول إلى عالم الدراما، إضافة إلى وجود مخرج كبير مثل محمد النقلى في قيادة العمل، وهو ما شجعني كثيرا، لأن نجاح أي عمل درامي يعتمد على ورق وإخراج وإنتاج جيدين.


كيف تري ردود الفعل حول المسلسل؟
الحمد لله، أنا راضٍ جدا عن الردود الإيجابية التي حققها المسلسل، خصوصا أن عدد المشاهدات على الإنترنت، وموقع «شاهد» التابع لمجموعة «mbc» ينافس فيه المسلسل على المركز الأول لارتفاع نسب المشاهدة، على الرغم من أنني كنت قلقا من المنافسة بعد عرض أولى حلقات العمل، بسبب العدد الكبير من الأعمال الجيدة المعروضة خلال شهر رمضان، لذلك كنا في منافسة شرسة، والحمد لله علي نجاح المسلسل الذي فاق كل توقعاتي.


ألم تتردد في قبول دورك بـ «ولي العهد»؟
لم أتردد في خوض التجربة، فالفنان يستطيع تقديم كل الأدوار، والدراما التليفزيونية تختلف عن السينما، فالسينما كانت في حاجة إلي الكوميديا، وهو ما كنت أبحث عنه، أما المسلسلات التليفزيونية وضع آخر، أنه يعرض علي الجمهور يوميا، ولابد أن يكون مشوقا، وأن يناقش قضايا هامة تجعل الجمهور حريص علي المتابعة اليومية، وهو ما جعلني أقتنع بتقديم «ولي العهد» لأنني وجدت فيه ما أريده، وسعيد بأنه نال إعجاب الجمهور.


ما المعايير التي يهتم بها حمادة هلال في أعماله؟
احرص في كل أعمالي علي احترام القيم والأخلاق وأن أقدم عملاً نظيفاً، لا يحتوى على مشاهد أو ألفاظ يخجل منها المشاهد، لأنني مقتنع أن العمل يدخل كل البيوت ويلتف حوله كل أفراد الأسرة.


هل أنت مع فكرة البطولة الجماعية؟
أنا ضد البطولة المطلقة، وأقدر قيمة العمل الجماعي، والصورة التي خرج بها "ولي العهد" ترجع إلى رؤية المخرج محمد النقلى، الذي ينحاز دوما إلى البطولات الجماعية، ولقد شعرت مع أسرة ولي العهد أنها أسرتي الحقيقية حيث كان يجمعنا جو من الحب والتفاهم.


هل العرض الحصري للمسلسل أثر علي نسبة المشاهدة؟
بالطبع كنت أتمني أن يعرض المسلسل علي جميع القنوات وفي مواعيد مختلفة، ولكن هذه الأمور تحددها الجهة المنتجة ، والعرض الحصري خلال السنوات الأخيرة أصبح مقياسا لأهمية وقوة المسلسل، وبالرغم من ذلك فقد حظي المسلسل بنسبة مشاهده عالية وحقق نجاحا كبيرا.


بعد نجاح تجربتك مع الدراما هل ستقدم عملا جديدا في رمضان المقبل؟
أنا في الأساس مطرب، والمشاركة في الدراما والسينما مرهونة بالعمل الذي يناسبني من حيث السيناريو والشخصية التي أقدمها، وبعد نجاح مسلسل ولي العهد لا أريد التسرع في تقديم أعمال درامية جديدة، فأنا لا أؤمن بمبدأ التواجد في الماراثون الرمضاني من أجل التواجد فقط، بل أريد أن اترك علامة لدي المشاهد، ولقد عرض علي بالفعل 3 أعمال درامية، ولكني لم أجد نفسي فيها، ولذلك اعتذرت عن المشاركة في رمضان المقبل، وقررت أن أتفرغ هذا العام للسينما والغناء.


وما هي مشاريع حمادة هلال السينمائية ؟
استعد حاليا لبطولة فليم جديد بعنوان"فيبريشن" تأليف خالد دياب، وقريبا سوف يتم تحديد المخرج والأبطال، وهو فليم إنساني ورومانسي كوميدي غنائي، وأقدم من خلاله دورا جديدا ومختلفا، وإن شاء الله يكون مفاجأة للجمهور.


وماذا عن ألبوم حماد هلال الجديد؟
انتهيت مؤخرا من تسجيل جميع أغاني الألبوم، ولم أحدد بعد اسم الألبوم، ولكن سوف يتم طرحه قريبا، ويتضمن 12 أغنية متنوعة أتعاون فيه مع مجموعة كبيرة من المؤلفين والملحنين، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.