T.Vاخبار اليوم

فيديو| خبير زراعي يقدم «روشته» للتخلص من ترسبات المبيدات بالمحاصيل

وائل الغزاوي الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 06:55 م

أكد المهندس عادل عبد الخالق الخبير الزراعي؛ أن ما تعانيه الزراعة في مصر سببه الرئيس هو عدم وجود سياسة زراعية واضحة لإنتاج المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وهذا ما يتنج عنه ضعف بعض المحاصيل.

 

وأكد أن ما حدث في الفترة الأخيرة من ضبط عدد من مخازن البطاطس التي تخزن تقاوي العام المقبل واجبار أصحابها ببيعها في الأسواق بشكل مباشر أن هذا وضع كارثي لان التقاوي هي مخزون الأعوام القادمة مما سيؤدي ذلك إلى وجود ضعف في محاصيل الأعوام المقبلة بشكل ملحوظ؛ مؤكدًا أن الأسعار ستتراجع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة مع حصاد مزروعات الصعيد وبحري.

 

وأوضح أن مصر من بين الدول الاولى في الاستخدام الأنسب للمبيدات والاسمدة الكيمياوية مؤكدا ان المبيدات والاسمدة لا خطر منهم لو تم استخدامهم بالشكل الأنسب وبالجرعات المناسبة لكن أوضح ان من بين المشكلات التي تحدث قيام البعض بالحصاد السريع بعد الرش المباشر للمحصول مما يؤدي إلى ارتفاع المترسبات الكيميائية.

 

وقدم الخبير الزراعي روشتة للتخلص من المترسبات الكيمياوية المختلفة بعدم الاستخدام المباشر للأطعمة وترك الثمار علي الأقل ٢٤ ساعة بعد الشراء وغسلها الجيد بالماء والخل عن طريق النقع لمدة ساعة علي الأقل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :


 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة