T.Vاخبار اليوم

فيديو| شاهد أبرز أحداث «الخميس 22 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد مصطفى بدر-محمد كمال-شيماء محمد الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 05:36 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الخميس 22 نوفمبر، والتي كان من أبرزها: «الخارجية» تتابع حالة المصريين المصابين في حادث سير بالكويت، نفاد التذاكر المخصصة لجماهير الأهلي في مباراة الوصل الإماراتي، شيخ الأزهر يعود إلى مصر قادمًا من الإمارات.

 

- السيسي يوجه باستمرار «الرقابة الإدارية» في التنسيق مع الجهات الحكومية لمحاربة الفساد

 

تناول الاجتماع متابعة تطورات عدد من الملفات ذات الأولوية على جدول أعمال الحكومة على مستوى مختلف الوزارات والمحافظات، والمرتبطة بصورة مباشرة بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين والخدمات المقدمة لهم.

 

وتطرق الاجتماع إلى نتائج أعمال مشروع البنية المعلوماتية للدولة، الذي تنفذه هيئة الرقابة الإدارية، والذي يعد من أهم ثماره تدقيق البيانات لعدد ١٤ مليون مواطن، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

 

ووجه الرئيس باستمرار هيئة الرقابة الإدارية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، في الاضطلاع بالجهود اللازمة للتصدي للفساد بكافة أشكاله في مختلف أجهزة الدولة، وذلك في إطار العمل على تدعيم مؤسساتها والارتقاء بدورها. 

 

- تكليفات هامة من الرئيس السيسي لوزير الاتصالات.. تعرف عليها

 

تناول الاجتماع استعراض خطة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما يجري تنفيذه من برامج ومشروعات، خاصة مشروع إنشاء وتطوير المنظومة الرقمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتطورات إنشاء مدينة المعرفة بها، وخطة التحول إلى الحكومة الرقمية، وبرامج تنمية الكوادر البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومشروع إنشاء بوابة للمحتوي الثقافي، ومشروع التشخيص عن بعد.

 

وشدد الرئيس على الأولوية المتقدمة التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط واستراتيجيات الدولة، أخذاً في الاعتبار دوره الحيوي والرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

 

- «الخارجية» تتابع حالة المصريين المصابين في حادث سير بالكويت

 

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأنه فور وقوع حادث السير الذي راح ضحيته مواطن مصري وأصيب 11 شخصا آخرين في الكويت يوم 19 نوفمبر، تم تكليف القنصلية المصرية في الكويت بسرعة إنهاء إجراءات شحن جثمان حازم حمزة عبد الله أبو زيد، حيث وصل جثمان الفقيد إلى القاهرة فجر يوم 21 من ذات الشهر.

 

- وزير التنمية المحلية يصدر كتابًا دوريًا لاختيار أفضل محافظة

 

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، كتاباً دورياً لكافة المحافظات، بالإجراءات الخاصة بالمسابقة التي أعلنت عنها الوزارة لاختيار أفضل "عاصمة - محافظة – مدينة – حي – مركز – قرية"، على مستوى الجمهورية، والتي تنظم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

- وزير النقل يتابع أعمال تطوير الدائري وتنفيذ الطريق الداعم

 

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل للمرة الثانية خلال ثلاثة اسابيع جولة تفقدية اليوم الخميس، لمتابعة أعمال إنشاء وتنفيذ طريق داعم داخلي للطريق الدائري، بطول 30 كم، بإجمالي تكلفة 150 مليون جنيه.

 

- والي: توفير 90 ألف فرصة عمل للمستفيدين من تكافل وكرامة

 

احتفلت وزارة التضامن الاجتماعي بمرور 3 سنوات علي برنامج تكافل وكرامة بمؤتمر عُقد صباح اليوم الخميس، تحت عنوان "من الحماية إلى الإنتاج"، روت فيه غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ملخص ما حققه برنامج تكافل وكرامة من نجاحات.

 

- نفاد التذاكر المخصصة لجماهير الأهلي في مباراة الوصل الإماراتي

 

نفدت التذاكر المخصصة، لجماهير النادي الأهلي، في مباراة الوصل الإماراتي، فور طرحها في منافذ البيع.

 

- محمد حلمي يعلن رحيله عن تدريب طلائع الجيش

 

أكد محمد حلمي، المدير الفني لطلائع الجيش، رحيله عن تدريب الفريق عقب التعادل مع بتروجت بثلاثة أهداف لكل فريق في الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري العام.

 

- وزيرة الصحة: 2 مليون مواطن خضعوا لمسح «فيروس سي» بالقليوبية

 

أكدت وزيرة الصحة والسكان، د.هالة زايد، الانتهاء من مسح 2 مليون و125 ألف مواطن، بنقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة القليوبية.

 

- «التعليم»: مد وقت امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي

 

أرسلت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، فاكس لجميع المديريات التعليمية، يفيد بأن امتحان اللغة العربية، للصف الثاني الثانوي، أصبح ورقة واحدة، ثلاث ساعات، وأن ذلك جاء بناء على قرار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

 

- شيخ الأزهر يعود إلى مصر قادمًا من الإمارات

 

وصل مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين ، قادما من الإمارات، بعد زيارة هناك استغرقت 3 أيام، شارك خلالها في أعمال الدورة الأولى من ملتقى تحالف الأديان لأمن المجتمعات والتي عقدت تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد، بعنوان "كرامة الطفل في العالم الرقمي".

 

- تراجع جديد في الأسمنت.. تعرف على أسعار مواد البناء المحلية

 

شهدت أسعار مواد البناء المحلية، من الحديد والجبس، حالة من الاستقرار بينما تراجع الأسمنت في الأسواق، مع منتصف تعاملات اليوم الخميس 22 نوفمبر2018.. وترصد «بوابة أخبار اليوم»، الأسعار وفقًا لأحدث أسعار الجملة المتداولة في السوق المصرية.

 

- دفاع التضامن في جلسة «العلاوات الخمس»: لا يوجد قرار يمنع الوزيرة عن تنفيذ القرار

 

قدم أحمد عبد الفتاح، دفاع وزيرة التضامن بصفتها رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بجلسة الطعن على إضافة الخمس علاوات لأصحاب المعاشات، مذكرات وصور وشهادات من المحكمة الدستورية العليا ، والخاصة بالدعاوى المرفوعة أمام الدستورية من أخرين بشأن الفصل في موضوع العلاوات والتي لم يتم الفصل فيها حتى الآن.

 

- سقوط مروج العملات المزورة في سوهاج

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بترويج العملات الوطنية المُقلدة بسوهاج.

 

- العثور علي جثة «مدرسة» بالتل الكبير بعد أيام من اختفائها

 

قالت مصادر أمنية بمركز شرطة التل الكبير التابع لمحافظة الإسماعيلية، أنه تم العثور علي جثمان سيدة في عقدها الرابع بترعة الإسماعيلية أمام محطة مياه التل الكبير.

 

الكلمات الدالة


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة